دبي مركز لتوزيع طرود التجارة الإلكترونية

آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 9:00 صباحًا
دبي مركز لتوزيع طرود التجارة الإلكترونية

وقعت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات وأكبر ناقلة دولية للشحن، مذكرة تفاهم مع «تشاينياو سمارت لوجيستكس نتورك ليمتد ، وهي ذراع النقل التابعة لـ”مجموعة علي بابا” للمشاركة في  تسهيل تسليم الطرود العابرة للحدود. وتتطلع «تشاينياو» إلى توسيع بنيتها الأساسية اللوجستية دبي باستخدام دبي كمركز عالمي للتوزيع.

وتعد الاتفاقية تطوراً مهماً لكلا الجانبين، حيث تعزز قدراتهما في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود وعمليات الشحن الجوي, وكانت «تشاينياو» قد كشفت النقاب مؤخراً عن خطط لتطوير ستة مراكز رئيسة في ست مدن عالمية، من بينها دبي. وتعد التجارة الإلكترونية من أقوى القطاعات نمواً في صناعة الشحن الجوي على مستوى العالم. وتسعى الإمارات للشحن الجوي إلى استغلال الفرص المتاحة للتعاون مع مختلف اللاعبين لتوفير خدمات قيّمة للتخزين والتوزيع عبر دبي. وأعرب نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، عن سروره بالارتباط مع «تشاينياو». وقال: «تعد مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم الخطوة الأولى لتطوير علاقات مثمرة وقوية على نطاق واسع بين الإمارات للشحن الجوي وأحد أكبر اللاعبين العالميين في سلسلة توصيل التجارة الإلكترونية». و أكد جياودونغ جوان، مدير عام الأعمال العالمية في «تشاينياو»، التزامه القوي نحو دبي والأسواق المجاورة، وهو ما يتوافق مع الاستراتيجية العالمية للمجموعة. وقال: «تعد دبي حلقة وصل مهمة تربط آسيا مع أوروبا، وهي مهيأة لمساعدتنا على بلوغ هدفنا بتوصيل الشحنات عبر العالم في مدة أقصاها 72 ساعة. وتمثل مذكرة التفاهم التي وقعناها مع الإمارات للشحن الجوي خطوة مهمة لبلوغ هذا الهدف».

2018-06-14 2018-06-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info