“دبي للصادرات” تدشن مكتبها التجاري في هونغ كونغ

24 أغسطس 2017 آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 9:07 صباحًا

39602107187040

دشنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات – إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي – مكتبها التجاري في مدينة هونغ كونغ الصينية ليصبح مجموع المكاتب الخارجية التابعة لها سبعة مكاتب موزعة في كل من “السعودية ومصر والهند والبرازيل وروسيا والصين وألمانيا”.

ويساهم المكتب الجديد في رفع مستوى الأداء والدور الفعلي للمكاتب الخارجية التابعة للمؤسسة من خلال دعم ترويج الخدمات والمنتجات الخاصة بالشركات الإماراتية ورفع الفرص التجارية والتصديرية بجانب فتح قنوات جديدة لتتواصل الشركات المحلية في الأسواق العالمية وبالأخص سوق شرق آسيا الذي يتميز بتنوع الفرص التجارية وتنامي الطلب على المنتجات والخدمات ذات الطابع التنافسي.

وقال سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة اقتصادية دبي إن المكتب الجديد لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات يشكل حلقة وصل الشركات الإماراتية مع المشتريين ما يعزز من سهولة وصول المصدر المحلي إلى الأسواق المستهدفة.

وأشار إلى أن المكاتب الخارجية تعتبر محطة مهمة للشركات الإماراتية التي يمكنها الاستفادة من الدراسات والتقارير التي تطرحها المكاتب بشكل دوري وتظهر من خلالها واقع الأعمال والفرص الاستثنائية في تلك الأسواق والأسواق المجاورة.

من جانبه قال سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية إن هونغ كونغ ودبي تعتبران مفترق طرق التجارة العالمية وتمتلكان تاريخا مشتركا كعواصم للتجارة مع توافر البنية التحتية المتطورة والخدمات اللوجستية الحديثة التي تمكنت من نمو اقتصاداتها على مر السنين.

من جهته ذكر المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات أن آسيا جاءت في المركز الأول لقيمة التجارة الخارجية لإمارة دبي مع القارات خلال الربع الأول من العام الجاري الأمر الذي يجعل من هونغ كونغ أحد أهم المحطات للنمو لتجارة دبي كونها أحد أهم الأسواق في آسيا.

ولفت إلى أن نمو الصادرات في دبي ساعد على زيادة رغبة الشركات في البحث عن فرص جديدة في الأسواق الخارجية والإعداد الجيد للتوغل في تلك الأسواق ودراسة واقع الأعمال وفرص التصدير على المدى المتوسط والبعيد .. مشيرا إلى أن المؤسسة توفر قاعدة من الخطط التصديرية المدروسة وذلك لضمان توسع واستدامة أعمال الشركات المحلية في تلك الأسواق المستهدفة.

من ناحيته أعرب نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن عن تطلع شركته للعمل مع دبي للصادرات لدعم المصدرين المحليين من الإمارات وتعزيز التواصل مع عملائهم في هونغ كونغ ومنها عبر دبي لأسواق العالم .

يذكر أن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات نظمت جلسة حوارية على هامش افتتاح المكتب شارك فيها هيئة هونغ كونغ لتنمية التجارة و موانيء دبي العالمية إضافة إلى طيران الامارات للشحن تطرقت إلى أهمية ربط السوقين من خلال عمليات التصدير والاستيراد والخطوة الرائدة للمؤسسة بافتتاح مكتبها والمتوقع أن يدعم المصدرين لاكتشاف سوق استراتيجي كمدخل لآسيا.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-ldp