«دبي للسيليكون»: إنجاز سكن الطلبة بـ 56 مليوناً

12 يوليو 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 9:54 صباحًا

355 (3)أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، عن إنجاز أعمال إنشاء مشروع السكن الطلابي في الواحة. ويمتد المشروع على مساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة وصلت إلى 56 مليون درهم. يضم السكن الطلابي الجامعي الجديد أربعة مبان توفر خيارات متعددة من الشقق مختلفة الأحجام والمفروشة بالكامل والمزودة بكافة احتياجات الطلاب والطالبات وهي مصممة لتؤمن سكناً مناسباً بمعايير متميزة وبتكلفة تنافسية، وتصل القدرة الاستيعابية للسكن الجديد إلى 432 طالبا. ويخدم السكن طلبة جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها، وطلبة الجامعات والكليات في مدينة دبي الأكاديمية المجاورة.

ويأتي إطلاق هذا المشروع بعد دراسة متأنية للوضع الحالي لتوفر السكن الجامعي في دبي حيث يوجد نقص في الوحدات السكنية المناسبة وهو ما يمثل تحدياً للطلبة وعائلاتهم، كما أنه يأتي في إطار جهود إمارة دبي في التحول إلى وجهة أكاديمية بارزة تستقطب الجامعات العالمية والطلبة من كافة أنحاء العالم. وتم تصميم المشروع من البداية ليكون مناسباً لاحتياجات الطلبة الجامعيين من خلال توفير سكن حديث وعصري يلبي كافة متطلبات حياتهم الدراسية واليومية، حيث يوفر لهم المتاجر والمساحات العامة المشتركة والمرافق الدراسية والترفيهية والاتصال اللاسلكي بالإنترنت في كافة أنحاء السكن، وذلك من خلال شبكة الإنترنت الآمنة واسعة الانتشار التي توفرها «أفايا». ويوجد في دبي 57 مؤسسة تقدم برامج في التعليم العالي منها 26 جامعة دولية ويتجاوز عدد طلبة التعليم العالي في دبي حاجز 50 ألف طالب وطالبة. ويشكل ارتفاع تكاليف السكن أحد أهم العوامل المؤثرة في اختيار الطلبة والأهل للجامعات حيث تشكل عائقاً أمام جاذبية دبي للطلاب الدوليين.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-dWy