“دبي للاستثمار” تستحوذ على “غلوبال فارما” بالكامل

آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 10:47 صباحًا
“دبي للاستثمار” تستحوذ على “غلوبال فارما” بالكامل

أعلنت دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي اليوم، عن استحواذها على حصة إضافية بنسبة 66% في “غلوبال فارما”. وبعد عملية الاستحواذ الجديدة التي تمت من خلال شركة دبي للاستثمار الصناعي، ستصبح الشركة المتخصصة في مجال صناعة الأدوية مملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار. وكانت دبي للاستثمار قد تخارجت من نسبة قدرها 66? من أسهم “غلوبال فارما” في العام 2014، واحتفظت بحصة قدرها 34? في الشركة.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: ” لقد جاء استثمارنا في “غلوبال فارما” بالتوقيت المناسب، في ظل النمو الملحوظ الذي يسجله قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عمومًا. لذا نرى أن هناك فائدة استراتيجية من هذا الاستحواذ الذي يشكل جزءًا مهمًا من استراتيجية النمو في دبي للاستثمار، كما يؤكد التزام الشركة إزاء ضمان المزيد من القيمة لمساهمينا”.

وأضاف بن كلبان: “تشمل محفظة الشركة في قطاع الرعاية الصحية حصصًا مختلفة في كل من مجموعة “كينغز كوليدج”، ومركز كليمنصو الطبي وشراكات مع مشغلي المستشفيات مثل “إن إم سي” في مجمع دبي للاستثمار وفي تلال مردف. إن فوائد هذه الاستثمارات لا تقتصر على تحقيق الأهداف الرئيسية لعمل دبي للاستثمار فحسب، ولكنها تسهم أيضًا في دعم اقتصاد دبي، وتعزز من صحة ورفاهية حياة الناس في الإمارات، وتساهم في الارتقاء بسمعة دبي كمركز عالمي للرعاية الطبية، كما تساعدنا في الوقت ذاته على التناغم مع الخطط طويلة الأجل لحكومة الإمارات العربية المتحدة، من أجل تحقيق الاستدامة والتقدم في مجالات مهمة، مثل الصحة والعلوم”.

يشار إلى أن “غلوبال فارما” كانت قد تأسست في العام 1998، ويوجد مقرها في مجمع دبي للاستثمار، وتمكنت منذ ذلك الوقت من تحقيق النمو المتواصل، لتصبح الشركة الرائدة على مستوى السوق في بعض الأدوية العامة، مع قدرتها على تحقيق بصمة قوية على مستوى دول المنطقة. وتقوم الشركة بتصنيع وتسويق الأدوية في أكثر من 14 دولة، تشمل دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والأسواق المجاورة.

وتقوم “غلوبال فارما” بتصنيع وتسويق الأدوية تحت معايير “الممارسات الصناعية الجيدة الحالية”، بما في ذلك المضادات الحيوية وعلاجات أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، ومضادات التقرحات والأدوية المسكّنة ومضادات الالتهابات غير ستيروئيدية المنشأ. وتطرح في الأسواق عددًا من المكملات الغذائية والفيتامينات ومضادات السكري وعلاجات الجهاز التنفسي والتركيبات المضادة للهيستامين.

2019-02-07 2019-02-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info