“دبي لتنمية الصادرات” تنظم سلسلة من الفعاليات التجارية الدولية في افريقيا

أخبار الإمارات
9 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“دبي لتنمية الصادرات” تنظم سلسلة من الفعاليات التجارية الدولية في افريقيا
f722d1506d - مجلة مال واعمال

اختتمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مؤخرا سلسلة من الفعاليات التجارية الدولية في القارة الأفريقية شملت كلا من جمهورية مصر وساحل العاج ونيجيريا وركزت خلال فعالياتها على الترويج للشركات الإمارتية في الدول الأفريقية التي تمثل بوابة لتلك الأسواق وذلك ضمن أهداف المؤسسة الرامية إلى ترويج الخدمات والمنتجات الاماراتية وقدرتها التنافسية وسبل رابطها بالأسواق العالمية المختلفة.

وشاركت المؤسسة بمجموع 24 شركة ومصنعا محليا من دولة الامارات في كل من مصر وساحل العاج ونيجريا وكان تواجدها الأول عبر تنظيم جناح دولة الامارات العربية المتحدة في المعرض الأفريقي للتجارة البينية الذي أقيم مؤخرا في مصر بمشاركة 6 من الشركات الخدمية والصناعية شملت مؤسسات أعضاء في برنامج “المرأة في التجارة الدولية” والتي تحتضنه المؤسسة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشهد الحدث في مجمله مشاركة 1100 من الشركات العارضة من مختلف القطاعات التصنيعية.

وفي البعثة التجارية التي نظمتها في ساحل العاج ونيجيريا شاركت المؤسسة بحضور ما لا يقل عن 18 شركة إماراتية وجرى خلال تلك الزيارة عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية والزيارات لعدد من الجهات الرسمية وكبرى منافذ البيع التجارية بهدف استعراض الخدمات والمنتجات التي يوفرها المصنع المحلي.

وقال محمد الكمالي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: قمنا بتنظيم جناح المؤسسة في المعرض الأفريقي للتجارة البينية، وذلك لأهمية الحدث، الذي يمثل ملتقى لكبرى الشركات والمستثمرين في الأسواق الأفريقية الواعدة التي نطمح إلى ضخ المزيد من الخدمات والمنتجات الإماراتية فيها وعقدت الشركات الاماراتية ما يزيد عن 53 اجتماعا ومباحثات تجارية ونحن نؤمن بمردودها على تلك الشركات في المدى القريب والمتوسط.

وأضاف الكمالي:ركزت البعثة الأخيرة في ساحل العاج ونيجيريا على إبراز المزايا التي تنفرد بها الشركات الإماراتية وآفاق التعاون في مجال توفير الخدمات والمنتجات المحلية في تلك الأسواق وكذلك الترويج لفرص إعادة التصدير عبر دبي نحو الأسواق المتنوعة فيما تخدم بعثتنا التجارية ما لا يقل عن 9 من القطاعات المتنوعة ولعل أبرزها: قطاع الأغذية والمشروبات والانشاءات وقطاع الصناعة والخدمات الاسلامية والمنتجات الحلال وغيرها من القطاعات حيث جرى عقد ما لا يقل عن 250 اجتماعا ولقاءات ثنائية بين الشركات المحلية مع العملاء المحتملين لمنتجاتهم وكذلك شركاء محتملين لتطوير وتوسيع استثماراتهم في تلك الأسواق الافريقية.

ومن جانبه قال أحمد العمري مدير ادارة تطوير أسواق التصدير في المؤسسة ان السوق الأفريقية تعتبر من الأسواق المهمة لنا وللمصدرين في مختلف القطاعات حيث تلقينا 24 طلب تصدير في 2018 نحو أفريقيا وتم استلام 64 طلب استيراد من الدول الأفريقية خلال نفس الفترة، الأمر الذي يعكس برنامج المؤسسة الترويجي في هذه الأسواق والعمل على تمكين مصدرين جديدين نحوها حيث كان للمؤسسة فعاليات متنوعة خلال 2018 في السوق الأفريقي شملت معارض وزيارات وتنظيم لقاءات ثنائية للمصدرين في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.