دبي تفوز باستضافة مؤتمر غرف التجارة العالمية

12 يونيو 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 8:28 صباحًا

15968

فازت دبي باستضافة المؤتمر الثاني عشر لغرف التجارة العالمية 2021، الذي ينظمه الاتحاد العالمي لغرف التجارة، والذي عادة ما يستقطب ممثلي ما يزيد على 14000 غرفة تجارة من 100 دولة.

وجاء الفوز بعد منافسة قوية مع عدد من المدن في المنطقة والعالم. ومن المتوقع أن يشكل الحدث «نقلة مهمة في جهود الإمارة في ترسيخ سمعتها ومكانتها كوجهة للأعمال في المنطقة والعالم، لاسيما أن المؤتمر يعتبر أكبر تجمع لغرف التجارة العالمية»، وفقاً للمدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم.

وأشار بوعميم إلى أن دبي تميزت في ملف الاستضافة، إذ استعرضت أبرز نقاط القوة التي تميزها كمدينة للمستقبل، وأبرزها البنية التحتية المتطورة، والدعم الحكومي القوي والخبرة الواسعة في استضافة الفعاليات الكبرى من معارض ومؤتمرات، إضافة إلى تنوع مجتمع أعمالها، والموقع الاستراتيجي المتميز بين قارات العالم، والسمعة العالمية التي كونتها دبي كوجهة للأعمال وقيم التسامح واحترام التنوع الثقافي.

وتحت شعار «قل نعم للمستقبل»، سلّط ملف الترشح الذي تقدمت به غرفة دبي الضوء على ركيزتين أساسيتين هما: الشباب والتكنولوجيا، باعتبارهما أهم العناصر المسؤولة عن تشكيل مستقبل الأمم، وهما الركيزتان اللتان تعتبرهما دولة الإمارات القاعدة الأساس لمئوية الإمارات 2071، وصناعة مستقبل الدولة.

وأكدت مصادر اقتصادية أن المشاركين في المؤتمر ستتاح لهم خيارات متنوعة، في ما يتعلق بقطاع الأعمال والترفيه والنشاطات الثقافية، خصوصاً أن معرض «إكسبو 2020» دبي، سيقام خلال فترة تنظيم مؤتمر غرف التجارة العالمية.

وحظي ملف الغرفة بدعم غير مسبوق من الهيئات والدوائر الحكومية المعنية في دولة الإمارات، وغرف التجارة المحلية والخليجية، ما يعكس الثقة بإمكانات وقدرات الإمارة في تنظيم دورة عالمية تدعم جهود غرف التجارة الدولية في ترسيخ أسس التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ويعتبر مؤتمر غرف التجارة العالمية الذي ينظمه «الاتحاد العالمي لغرف التجارة» كل سنتين في منطقة مختلفة من العالم، المنتدى الدولي الوحيد لرؤساء وقيادات غرف التجارة لتبادل الخبرات، ومناقشة الأمور المتعلقة بقطاع الأعمال، وتنمية شبكات التواصل. ويحتضن المؤتمر منافسات جائزة غرف التجارة العالمية، التي تعتبر البرنامج العالمي الوحيد لتكريم المشاريع والمبادرات المبتكرة التي اعتمدتها غرف التجارة والصناعة حول العالم، إذ سبق لغرفة دبي أن فازت في دورتين سابقتين بجائزتين كان آخرهما الفوز في الدورة الماضية التي عقدت بمدينة سيدني الأسترالية بجائزة أفضل مشروع غير تقليدي.

واختتمت الدورة العاشرة من المنتدى العالمي لغرف التجارة في سيدني عام 2017، على أن تستضيف مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل الدورة الحادية عشرة التي ستقام عام 2019.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-qsd