دبي تطلق برنامجاً متكاملاً للتدريب على كفاءة الطاقة

آخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 9:35 صباحًا
دبي تطلق برنامجاً متكاملاً للتدريب على كفاءة الطاقة

يهدف البرنامج إلى بناء القدرات المناسبة للمضي قدماً في تحقيق هدف الإمارة الطموح الرامي إلى تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030

وقع برنامج دبي لكفاءة الطاقة “طاقتي”، المكتب المتخصص بإدارة استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والذي تم إنشاؤه ضمن شركة الاتحاد لخدمات الطاقة “الاتحاد إسكو”، اتفاقية شراكة مع الجامعة البريطانية في دبي لإطلاق برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة. ووقع الاتفاقية كل من علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد لخدمات الطاقة”، والبروفيسور عبد الله الشامسي، مدير ونائب رئيس الجامعة البريطانية في دبي، وذلك خلال حفل توقيع رسمي أقيم في مقر شركة “الاتحاد لخدمات الطاقة” بتاريخ 18 مارس/آذار الجاري. ويعد برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة مبادرة لحكومة دبي بتكليف من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتحت إدارة “طاقتي”, برنامج دبي لكفاءة الطاقة بالشراكة مع الجامعة البريطانية في دبي وجمعية مهندسي الطاقة (AEE) والمعهد الدولي للتدريب على الطاقة (IIET). ويهدف البرنامج إلى بناء القدرات والمهارات المناسبة لتحقيق هدف دبي الطموح المتمثل في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030، وتعزيز الوعي والتبني للتقنيات الحديثة وتوفير فرص للتطوير المهني المستمرة في مجال كفاءة الطاقة. وقال الجاسم: “يركز برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة بشكل أساسي على تطوير القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة. ويعد هذا البرنامج فرصة استثنائية لنا للتعاون لضمان تطوير مهاراتنا وكفاءاتنا بما يتناسب مع المعايير العالمية لتحقيق أهدافنا في مجال كفاءة الطاقة والتنمية المستدامة تماشياً مع رؤيتي الإمارات ودبي.” ويشتمل برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة على مجموعة من البرامج والوحدات التدريبية المعتمدة دولياً ومحلياً والتي تلبي احتياجات التطوير لمختلف أصحاب المصلحة في قطاع الطاقة في دبي. كما تم وضع مسارات التدريب في هذا البرنامج بحيث تدعم المعنيين في فهم المهارات التي تتوافق مع مهامهم الوظيفية. وتشمل المبادرة شهادة مدير طاقة معتمد (CEM) ومدقق طاقة معتمد (CEA) واختصاصي قياس وتحقق معتمد (CMVP) واختصاصي تعاقدات أداء الطاقة والتمويل (PCF)، واختصاصي تشغيل مباني، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التدريبية الخاصة بـالريادة في تصميمات الطاقة والبيئة WELL) و LEED). وقال عارف أبو ظهر، المدير التنفيذي لبرنامج دبي لكفاءة الطاقة “طاقتي”: “باعتبارنا المكتب المخصص بإدارة تنفيذ استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة، فإننا على ثقة من أن هذا البرنامج التدريبي سيزود أصحاب المصلحة ضمن قطاع الطاقة في دبي بمجموعة المهارات والقدرات المناسبة التي ستضع دبي في الصدارة من حيث كفاءة استخدام الطاقة، ويجعل منها مثالاً يحتذى في هذا المجال.”

2018-03-19 2018-03-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info