دبي تستضيف منتدى بنغلاديش الاقتصادي

10 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي تستضيف منتدى بنغلاديش الاقتصادي

92 233359 dubai hosts bangladesh economic forum   - مجلة مال واعمال

كشف منتدى بنغلاديش الاقتصادي الذي استضافته دبي أنه بات الآن بمقدور المستثمرين الأجانب التملك بنسبة 100 بالمائة في الصناعات التصديرية والاستفادة من انخفاض تكلفة الترخيص والأراضي والإنتاج وحوافز التصدير المعفي من الرسوم إلى عدد من البلدان بعد الإعلان عن إنشاء 100 منطقة اقتصادية جديدة.

وأشار المنتدى إلى أن حكومة بنجلاديش نجحت خلال العام المالي 2016 / 2017 في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة بلغت قيمتها 2.45 مليار دولار وبنسبة نمو وصلت إلى 22.5 بالمائة مقارنة مع العام المالي الأسبق وهو ما انعكس على تصنيف وكالة “ستاندرد آند بورز” الائتماني لبنغلاديش عند ” بي بي ” مع نظرة مستقبلية مستقرة وعند”3 بي أي” مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل مؤسسة التصنيف الائتماني ” موديز ” .

وقال سعادة محمد عمران سفير جمهورية بنجلاديش الشعبية لدى الدولة إن بلاده شهدت اهتماما متناميا من ناحية الشركات الإماراتية للاستثمار فيها في الوقت الذي يعمل فيه عدد كبير من الشركات البنجالية على تأسيس شركات في الإمارات مما يعزز فرص الاستثمار بين البلدين.

و منتدى بنغلاديش الاقتصادي هو مؤتمر سنوي لتعزيز تدفق الاستثمارات على نطاق واسع بين بنغلاديش ودولة الإمارات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.