دبي تستضيف أول قمة عالمية للبلوك تشين

آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 9:26 صباحًا
دبي تستضيف أول قمة عالمية للبلوك تشين

تشهد إمارة دبي أول انعقاد لقمة عالمية لمستقبل التكنولوجيا الرقمية “بلوك تشين” في 8 من يناير المقبل في فندق أتلانتس نخلة الجميرا.

وبحسب بيان، ينتظر أن تتناول مناقشات وندوات القمة الحوار البناء حول تقنيات الخدمات المالية، وتعالج مختلف القضايا المطروحة، وتجيب عن الأسئلة المختلفة حول هذه الظاهرة المعاصرة.

وتستضيف القمة نخبة من أبرز خبراء القطاع ومنهم: سايمون كوكنغ، وسالي إيفز، وماركو روبنسون، وأستوشي هيساتسومي، والدكتور أنطون غالينوفيتش، وفرانسيسكو فوسيتي، وروبرت ماو، وفلاديمير سوفرونوف وغيرهم، ما يرفع عدد ندوات القمة إلى 22 ندوة.

وتحظى القمة التي تنعقد تحت شعار «ادفع لترتع» بدعم غير محدود من القطاع المالي، مع مشاركة أكثر من خمسين شركة محلية وعالمية في رعاية فعالياتها.

وقالت شركة “إس إيه بي” لبرمجيات الأعمال، في أغسطس الماضي، إن القطاع العام بالإمارات يساهم في دعم سوق قواعد بيانات (بلوك تشين) المقدّرة قيمتها بنحو 300 مليون دولار.

وكانت حكومة دبي أطلقت مؤخراً “استراتيجية دبي لتقنية البلوك تشين”؛ من أجل إجراء معاملات لا ورقية تشمل ما يصل إلى 100 مليون مستند سنوياً، وبناء منصة “بلوك تشين” رقمية للقطاع الخاص.

ويعتبر نظام “بلوك تشين” شبكة غير مركزية آمنة يتم من خلالها تنفيذ التعاملات والتداولات المرتبطة بالوثائق الحكومية والأسهم والمنتجات المالية والعقود التجارية على اختلاف أنواعها، إضافة إلى العملات الرقمية بسرعة وأمان وفعالية ضمن أطراف الشبكة والمشاركين فيها.

2017-12-28 2017-12-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info