دبي تستضيف أسبوع تقنيات المستقبل مطلع مايو

5 أبريل 2018 آخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 8:26 صباحًا

171009023927NGBS

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات «جيسيك»، و«معرض إنترنت الأشياء»، خلال الفترة بين 1-3 مايو المقبل، بمشاركة 120 شركة رائدة في مجال أمن الفضاء الإلكتروني والتكنولوجيا، من أكثر من 80 دولة، حيث تستعرض أحدث منتجاتها وخدماتها الكفيلة بتلبية الطلب المتزايد على حلول الأمن عبر الإنترنت، وسلسلة الكتل «بلوك تشين». يجتمع أكثر من 7500 متخصص في مجال المعلومات، لتعزيز فرص التواصل وتبادل المعارف والتجارة، وسيعتلي أكثر من 60 خبيراً في القطاع، المنصة لإلقاء أكثر من 100 كلمة مهمة، تتطرق لمواضيع متنوعة، اعتباراً من جدول الأعمال الوطني لأمن الفضاء الإلكتروني، إلى تنفيذ المدينة الذكية، ومستقبل الذكاء الاصطناعي.

وقال يونس آل ناصر مساعد مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية: «تكتسب إنترنت الأشياء، أهمية متنامية في مختلف القطاعات، كنتيجة لتزايد الترابط العالمي، ومن هنا بالذات، تنبع الأهمية المتزايدة لفعاليات، مثل «معرض إنترنت الأشياء»، والتي تتيح منصات نموذجية للخبراء، كي يتعاونوا ويعملوا سوياً على بناء شبكات راسخة الأسس. وفي حين أن إنجازات المدن الذكية من تقنيات وحلول ذكية، تسهم في بناء أصل رقمي عالي القيمة، غير أنه ليس بالإمكان الاستفادة منه بالكامل، إلا عند دمجه ضمن منصات بيانات آمنة ومترابطة، يتم تحديثها باستمرار».

وأضاف: «تخطو دولة الإمارات بالفعل، خطوات كبيرة في هذا الاتجاه، حيث أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، استراتيجية دبي لإنترنت الأشياء في أكتوبر 2017، بهدف بناء المنظومة الأكثر تقدماً لإنترنت الأشياء، وذلك ضمن أذكى مدينة على مستوى العالم، من أجل رفع مستويات حياة الجميع».

وسيكون أحد المواضيع المثيرة للاهتمام خلال أسبوع تكنولوجيا المستقبل، هو الاهتمام المتزايد حول البرمجيات الخبيثة المتقدمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأفضل الممارسات لمحاربة القراصنة. وبحسب ما أشار «تقرير توقعات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات»، الصادر عن شركة «ديلويت» عام 2017، فإن دول الشرق الأوسط، معرضة بشكل كبير لخطر هجمات البرمجيات الخبيثة، بما يعادل ضعف المتوسط العالمي للإصابة بهذه البرمجيات على الأقل، وقد يصل إلى 11 ضعفاً في بعض الحالات.

من جهته، قال فرانسيسكو سالسيدو نائب أول الرئيس في «اتصالات ديجيتال»: «نتشرف بالمشاركة في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات، والذي يأتي انطلاقاً من التزامنا المستمر في تقديم حلول أمنية متطورة ومبتكرة، لمواجهة مخاطر الأمن الرقمي، بالتعاون مع الشركاء الموثوقين في القطاع، مؤكداً عزم «اتصالات ديجيتال»، تقديم رؤيتها للمرونة الرقمية خلال المعرض، باعتبارها أولوية استراتيجية، في ظل العالم المتصل الذي نشهده اليوم، لافتاً إلى دور «اتصالات ديجيتال»، في مجال توفير الحماية الإلكترونية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-pe6