دبي تروّج موسم السياحة البحرية في 4 مدن هندية

12 أغسطس 2015 آخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 12:05 مساءً

288

نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عدداً من المعارض الترويجية شملت أربع مدن هندية، بعد أن حطت رحالها في شبه القارة التي تعتبر إحدى أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى دبي، وذلك في خطوة هي الثانية من نوعها في 12 شهراً، وتهدف سياحة دبي من تنظيم هذه الورش إلى تسليط الضوء على الإمارة كوجهة مثالية للرحلات البحرية والسفن السياحية لنقل الزوّار القادمين من الهند للاستجمام.

وتناول المعرض المتنقل، على مدى خمسة أيام، محفظة العروض السياحية والمقومات المتنوعة الفريدة التي تعزز مكانة دبي كمحطة ووجهة بحرية عالمية تربط موانئ العالم ببعضها، وذلك استعداداً للموسم السياحي 2015/2016 الذي ينطلق في الإمارة مطلع سبتمبر المقبل.

وكان المعرض الترويجي الأول الذي أقيم في الهند في سبتمبر 2014، قد حقق نجاحاً كبيراً وساهم بشكل فعال في تعزيز الوعي بإمكانات دبي وإطلاع شركات السياحة الهندية على فرص السياحة البحرية العديدة التي توفرها الإمارة كوجهة دولية، يمكن الوصول إليها من الهند بسهولة كبيرة.

وتمثل الهند جزءاً مهماً من استراتيجية «دبي للسياحة»، كونها بوابة الوصول إلى الأسواق الصاعدة المصدرة للسياح، فضلاً عن كونها تشهد توجهاً قوياً نحو السفر والسياحة الدولية، حيث سجّل عدد السياح القادمين من شبه القارة الهندية إلى دبي، نمواً بنسبة 8% في عام 2014.

وأقام الوفد الزائر، بالتعاون مع المكتب الترويجي التابع لـ«دبي للسياحة» في الهند، سلسلة من ورش العمل وفعاليات التواصل في مدينتي بانغالور ومومباي، وتمحورت تلك اللقاءات حول دور دبي بوصفها وجهة سياحية أساسية لمسافري الاستجمام القادمين من الهند، وكذلك دورها كبوابة إلى دول حوض المتوسط وشمال أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا وأميركا الشمالية.

وقال جمال حميد الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في الدائرة، احتلت الهند المرتبة الثانية في قائمة الأسواق الرئيسية العشر المصدرة للزوّار إلى دبي، في عام 2014، ونتطلع إلى أن نراها في مرتبة مماثلة على صعيد السياحة البحرية أيضاً. فالهند تمثل جزءاً رئيسياً من استراتيجية السياحة البحرية للإمارة.

وجهة ترفيهية وثقافية

أطلق الموقع الإلكتروني «مسافر دوت كوم»، حملة مشتركة بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تستهدف الترويج لإمارة دبي كوجهة سياحية مفضلة للمسافرين القادمين من الهند.

وجاءت هذه الحملة في إطار سعي الجانبين إلى تعريف المسافرين بالإمارة، والعمل على زيادة معدلات الإقبال عليها، وذلك بالتعاون مع لاعب الكريكت الدولي الشهير وسفير العلامة التجارية لموقع «مسافر دوت كوم» الرياضي ساكين تيندولكار.

وتركز الحملة التي أطلقها الموقع الإلكتروني المتخصص بتقديم خدمات الحجز وحلول السفر في دولة الإمارات، على الترويج للوجهات الترفيهية والثقافية ومرافق الاسترخاء التي تتيحها الإمارة للسياح. كما يسلط الضوء على مدى التنوع الذي تحظى به مدينة دبي ما يضعها على قائمة المدن السياحية المفضلة، حيث قام ساكين تيندولكار بزيارة لأشهر معالم المدينة مثل برج العرب وجزيرة النخلة – جميرا في إطار برنامج الحملة الترويجية.

سوق مهم

وقال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، تعتبر الهند أحد الأسواق المهمة لدبي، حيث تقع ضمن قائمة الدول الخمسة الأوائل التي تغذي أسواقنا، وقد بلغت حصة المسافرين الهنود ضمن مجموعة المسافرين الدوليين القادمين إلى دبي على متن الرحلات الليلية نحو 10% العام الماضي.

وأضاف كاظم، تلعب شراكتنا مع وكلاء السفر عبر الإنترنت دوراً محورياً في تحقيق رؤية دبي السياحية التي تسعى إلى جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2020. وستساعدنا الحملة على الوصول إلى جمهور أكبر من السياح الهنود، وستشجعهم على زيارة دبي للتمتع بما تقدمه الإمارة من خيارات مميزة.

وتعتبر هذه الحملة مرحلة مهمة في مسيرة «مسافر دوت كوم»، حيث تأتي بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس الموقع في الإمارات .

تم ذلك خلال حفل اقيم في دبي الأسبوع الجاري، وحضره أكثر من 300 شخصية من ممثلي قطاع السفر والسياحة في الإمارة.

نمو

شهدت السياحة البحرية بدبي نمواًعلى أساس موسمي، بنسبة 15% في إجمالي عدد الرحلات وارتفاعاً 42% في عدد السياح البحريين خلال موسم 2014 / 2015 الذي سجّل أيضاً نمواً بنسبة 11% مقارنة بموسم 2012 / 2013، في حين شهد النصف الأول من عام 2015، ارتفاعاً بنسبة 21% في عدد الرحلات البحرية و42% في عدد السياح البحريين. ومن المتوقع أن تستقبل دبي خلال 2015 / 2016، ما يصل إلى 128 رحلة بحرية على متنها أكثر من 465 ألف سائح.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-7mL