دبي تدرس توليد الكهرباء من الرياح في “حتا”

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 9:48 صباحًا
دبي تدرس توليد الكهرباء من الرياح في “حتا”

تبحث هيئة كهرباء ومياه دبي جدوى مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة حتا والذي سيستغرق حوالي 18 شهراً، شاملة حملة مدتها 12 شهراً لجمع بيانات قياس الرياح بالمنطقة ذاتها.

وبناءً على نتائج دراسة الجدوى سيتم اتخاذ القرار المناسب حول إنشاء المشروع، وبالتالي تحديد مراحله والفترة الزمنية المخصصة لتنفيذه.

وقال سعيد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إنه في حال تنفيذ المشروع فإنه سيكون الأول من نوعه بالإمارة وفي الدولة، بحسب صحيفة البيان.

ووجهت الهيئة كهرباء ومياه دبي الدعوة للشركات الاستشارية للتقدم بعروضها في مجالات دراسات الجدوى للمشروع وحددت الهيئة يوم 23 يوليو الجاري موعداً نهائياً لتلقي عروض الشركات الاستشارية.

وعلى ضوء هذه التطورات المتعلقة بالتحسينات المختلفة في تقنيات قياس الرياح وتوربينات الرياح وتقنيات إنشاء الأبراج، شرعت الهيئة بإجراء دراسة جدوى مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة حتا، والتي تم اختيارها نظراً للطبيعة الجغرافية التي تتميز بوجود المرتفعات الجبلية، مما يتيح إمكانية وجود سرعات أعلى نسبياً للرياح من المناطق الأخرى.

ويأتي مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة حتا في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي للمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية الطموحة لإمارة دبي، وانسجاماً مع الخطة الشاملة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتطوير منطقة حتا، وتعزيز قدراتها الاجتماعية والاقتصادية.

والمشروع يترجم جهود الهيئة الرامية إلى المساهمة بفعالية في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وزيادة نسبة الطاقة النظيفة في دبي لتصل إلى 75 بالمائة بحلول 2050.

2019-07-09 2019-07-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info