«دبي الذكية» تستعرض خارطة الطريق أمام البلدية

آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 10:01 صباحًا
«دبي الذكية» تستعرض خارطة الطريق أمام البلدية

زار وفد من مكتب دبي الذكية يتقدمه الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام للمكتب، بلدية دبي التي تعد من الشركاء الاستراتيجيين المؤسسين في عملية التحول للمدينة الذكية، وكان في استقبال الوفد حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية ومساعدو المدير العام وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام.

واستهلت الدكتورة عائشة بن بشر حديثها بطرح الهدف من هذه الزيارة، وهو عرض خارطة الطريق التي يطرحها المكتب على الشركاء الاستراتيجيين، وعرض التطورات والتحديثات التي طرأت على مكتب دبي الذكية، والتي تصب في إنجاح مبادرة دبي الذكية.

ويأتي ذلك ضمن خطة عامة للتعريف بأهداف المكتب واستراتيجياته في تحقيق الشراكات اللازمة مع الجهات المعنية داخل الدولة وخارجها، وصولاً لأفضل النتائج في مجالات التحول الذكي.

خطوات متسارعة

وأثنت بن بشر على فاعلية دور بلدية دبي في السعي الدؤوب للتحول إلى المدينة الذكية، مضيفة «هدفنا إتاحة وتوحيد عملية التحول الذكي في كافة أرجاء مدينة دبي، وقد قطعنا شوطاً كبيراً في عملية تحول الإمارة إلى المدينة الأذكى عالمياً، ونحن اليوم في بلدية دبي لنعرض لكم التطورات التي طرأت على مكتب دبي الذكية الذي يقود عملية التحول من أجل التعاون».

أسعد مدينة

وعرض يونس آل ناصر المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي هيكلية مكتب دبي الذكية التي تعد تطوراً وخطوة متقدمة في عملية التحول إلى المدينة الذكية، وينضوي تحته مؤسسة حكومة دبي الذكية التي تعتبر الذراع التقنية لدبي الذكية، ومؤسسة بيانات دبي، التي ترمي لإتاحة نشر وتبادل البيانات بين القطاعين العام والخاص.

وقال يونس إن البلدية جزء من مبادرة التحول الذكي، كما إن طموحنا جميعاً هو تحويل دبي لأسعد مدينة في العالم من خلال توظيف تكنولوجيا مبتكرة توفر خدمات ذكية تسعد الأفراد.

كما عرض وسام العباس لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية استراتيجية المؤسسة التي تعتمد على أربع ركائز هي الخدمات المترابطة والخدمات الممكنة والخدمات المشتركة والبنية التحتية.

وقدّم شرحاً لمنصة حكومة دبي الذكية، حيث عرض آخر التحديثات التي ستتيح للجهات المشتركة أن تضع خدماتها الذكية بنفسها على المنصة، إضافة إلى تحديثها وتطويرها أيضاً، بما يتوافق مع الفرد ليصنع لوحته الشخصية بنفسه، لتصبح المنصة مفتوحة للجميع أفراداً وجهات.

لقاء

بحث المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، ولطفي بن عامر القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي أمس، الموضوعات ذات العلاقة بين الطرفين في مجالات العمل البلدي وتبادل الخبرات، بما يدعم أطر التعاون المشترك. وأكد لوتاه ضرورة التواصل والترابط بين الجهتين، بما يدعم العلاقات بين الجهتين ويصب في المصلحة العامة.

من جهته أشاد القنصل التونسي بجهود بلدية دبي وعلاقاتها وخدماتها المميزة، التي تقدمها للمجتمع، منوهاً بالتطور المتميز، الذي تشهده المدينة في مختلف المجالات.

2016-05-04 2016-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info