دانية القرم … الشماغ هويتنا ورمزنا وحاضر المجتمعات العربية

آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 2:34 مساءً
دانية القرم … الشماغ هويتنا ورمزنا وحاضر المجتمعات العربية
دانية القرم

امراة حالمة شفافة كما تصف نفسها ولديها طموح كبير في عالم الاعمال؛ تنحاز لذاتها دائماً وتحرص على ان تبتعد عن التقليد انها  دانية القرم ، فبعدما  حازت  دانية على شهادتها الجامعية في نظم المعلومات الادارية من جامعة الزيتونة الاردنية وأكملت دراستها فحصلت على الماجستير في .MBA

سألتها من هي دانية القارم؟ فقالت بتواضع (هي فتاة ارادت ان تستقل بحياتها عن عمل اهلها وتشكل لنفسها كريزما خاصة بها، بدأت مشروعها في شك الخرز على الشماعات بالصدفة بعد مشاركتها في احدى البازارات وكان يشترط فيها لبس الشماغ  فأرادت حينها  ان تبتعد عن التقليدية حيث ان كل ما هو موجود في الاسواق متشابه وتقليدي للغاية من هنا بدأت بشك الخرز على الشماغات  بمساعدة زوجة اخي واخت زوجي لنشكل فريقا استطاع ان يقدم الشماغات بطريقة يمكن للسيدات ان يلبسنها.

وتضيف لقد وجدت في تزيين الشماغ فكرة حية  لإحياء التراث و يتميز هذا المشروع الحيوي التراثي بالبعد الاجتماعي الذي يهدف الى تقديم فكرة للسيدات للعمل وهن في بيوتهن,  كما ان الشماغ جزء من تاريخ وحاضر المجتمعات العربية من هنا اردت تقديم فكرة جديدة من خلال التفنن بلبس الشماغ بهدف الزينة والعشق لهذا اللباس الوطني الغالي على قلوبنا وسيبقى دوما على رؤوسنا رافعين الجبين به عاليا ومدى الحياة.

واليكم هذه المجموعة من تصاميم دانية القرم

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس الا باذن خطي

2019-06-04 2019-06-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info