خبيرة تغذية: أنظمة الرجيم القاسية لن تأتي بنتيجة إيجابية

آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 8:12 صباحًا
خبيرة تغذية: أنظمة الرجيم القاسية لن تأتي بنتيجة إيجابية

أكدت دكتورة نورهان قنديل، خبيرة التغذية العالمية والمتحدثة الإعلامية لحملة “أنتي الأهم” ، على أهمية ممارسة أي رياضة تناسب الجسم لمدة ٣٠ دقيقة يوميا لمدة ٣٠ يومًا، وذلك حتى يضمن لك تحسن الوزن والصحة خلال وقت قياسي، ويساعد على تغيير أسلوب الحياة حتى بعد انتهاء التحدي.

وأضافت «قنديل» خلال مشاركتها في فعالية تحدي دبي للياقة 2018، إن أنظمة الرجيم القاسية لن تأتي بنتيجة إيجابية فيما يخص الحالة الصحية، حتى وإن كانت تحقق نجاح مؤقت على مستوى الوزن، وأكدت أن الوزن المثالي لن يأتي ويستمر إلا مع نظام غذائي يسمح بتناول كل العناصر الغذائية بكميات تتناسب مع المجهود الحركي الذي يقوم به كل شخص.

وألقت «قنديل» محاضرة ضمن فعاليات تحدي دبي للياقة 2018، عن علاقة النظام الغذائي والرياضة، بالوزن والصحة، وأكدت أن كل هذه العناصر تتشارك في معادلة واحدة، واستشهدت على المنصة وأمام الجموع بتجربتها الشخصية مع الوزن والأمومة وقالت: «أنا أم لثلاث أطفال، إلا أن نظام اللياقة البدنية الذي اتبعه، يصاحبه غذائي صحي، ساعدني في استعادة وزني بعد الولادة»، وكشفت «قنديل» عن أنها تعاني من وجود علامات تمدد في بطنها وبعض الترهل غير الملحوظ في عضلات البطن، ورغم ذلك لا تشعر بعدم الرضا، وشددت على ضرورة تقبل الذات والعمل على تحسين الصحة والوزن من خلال نظام مرن لا يسبب الشعور بالملل، لذلك أكدت “قنديل” أنها تدعم برنامج “30*30” الذي أطلقته دبي العام الماضي.

انطلقت فعالية تحدي دبي للياقة في دورتها الثانية، وتستهدف الفعالية تحفيز الأشخاص على مزاولة 30 دقيقة من التمارين الرياضية المتنوعة لمدة 30 يوما، وجاء ذلك بمشاركة عدد من الشخصيات العامة من نجوم الفن والرياضة، مثل نجم بوليوود شارو خان.

2018-11-04 2018-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info