خبر “رائع” لعشاق الجبن

آخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2017 - 11:34 صباحًا
خبر “رائع” لعشاق الجبن

دراسة حديثة، أجريت في أيرلندا، كل الأبحاث والتقارير التي تقول إن تناول الجبن ليس صحيا، وإنه يرفع مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان. كما وجدت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة دبلن، أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الجبن، أنحف من أولئك الذين لا يتناولونه.

وقام الباحثون بدراسة تأثير تناول منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن والزبادي والكريم، على 1500 شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و90 عاما، فوجدوا أن الذين يستهلكون معظم هذه المنتجات يتمتعون بانخفاض نسبة الدهون في الجسم، وبانخفاض في ضغط الدم. وتأتي هذه الدراسة لتنفي التقارير التي كانت تقول إن الجبن ومنتجات الألبان بصفة عامة ترفع مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان. وقالت الدكتورة إيما فيني، مؤلفة الدراسة “ما وجدناه أن مستهلكي الجبن لديهم كمية أعلى بكثير من الدهون المشبعة في جسمهم مقارنة مع غير المستهلكين لهذا المنتج”، مضيفة أن الدهون المشبعة مفيدة لجسم الإنسان، لأنها عبارة عن أحماض دهنية تتكون من ذرات الكربون المشبعة بالهيدروجين.

2017-03-17 2017-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info