حضور متميز للجناح الاردني المشارك في الجلفود 2017 بدبي

1 مارس 2017 آخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 8:51 صباحًا

DSC_0182

تأتي المشاركة الأردنية في الجلفود2017 ومنذ إنطلاقته كواحدة من أهم المشاركات في المعرض حيث يشهد الجناح الأردني المشارك إقبالاً متزايداً عاماً بعد أخر, وخلال النسخة الحالية من الجلفود حققت المشاركة الأردنية  نجاح متميز فقد شهد  الجناح الاردني المشارك في معرض الخليج للأغذية 2017 والذي انطلقت فعالياته في 26/2/2017 في مركز دبي الدولي للمعارض بمشاركة عالمية واسعة واقبال ملحوظ من قبل رجال الاعمال والتجار المهتمين والذين ابدو اعجابهم بالتطور الملحوظ على الصناعة الاردنية.

هذا وقد ثمن صناعيون أردنيون  شاركوا في معرض الخليج (جلفود) في دبي جهود غرفة تجارة الأردن والتي بذلتها لتخرج بمشاركة متميزة للشركات الاردنية.

وابدوا رضاءهم وسعادتهم ، بمعرض هذا العام من حيث حجم المشاركة والاقبال على الجناح الاردني متوقعين ان يتم توقيع عقود تصديرية بملايين الدنانير.

وقال العين نائل الكباريتي , رئيس غرفة تجارة الأردن ان القطاع الخاص الأردني حريص على المشاركة الدائمة بمعرض الجلفود نظرا لسمعته واهميته الكبيرة وكذلك بكل التظاهرات الاقتصادية التي تقام بالامارات.

 واكد ان مشاركة الوفد الأردني الذي يضم العديد من الشركات الاردنية العاملة بقطاع المواد الغذائية، يشكل فرصة مهمة نحو تعزيز فرص التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الأردن والإمارات من جهة وبين الأردن والبلدان المشاركة من جهة أخرى في شتّى المجالات وفي القطاع الغذائي على وجه الخصوص.

وبين ان الصناعات الغذائية الاردنية استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة وتصل الى العالمية بفضل جودتها وتنافسيتها وتطبيقها والتزامها بكل معايير الجودة؛ ما عزز من قدراتها التنافسية والتصديرية.

DSC_0169

ولفت رئيس الغرفة الى مشاركة الاردن بجناح خاص بالمعرض يضم 46 شركة لعرض منتجات من مختلف المواد الغذائية المصنعة محليا، مؤكدا ان هذا يشكل فرصة لترويجها وبخاصة في ظل حضور شركات عربية واقليمية وتجار وموردين من مختلف دول العالم.

واشار الكباريتي الى التنسيق والتعاون الكبير بين القطاعين التجاري والصناعي بهدف الترويج للمنتجات الاردنية في الخارج والبحث عن اسواق بديلة الى جانب عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة على اصحاب الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب.

DSC_0210

وبين ان غرف التجارة والصناعة حريصة على توحيد الجهود والتنسيق المشترك لخدمة الاقتصاد الوطني والترويج للصناعة الوطنية بخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية واغلاق اسواق تقليدية امامها جراء الظروف السياسية والامنية التي تعيشها دول المنطقة.

وذكر الكباريتي ان معرض الجلفود يعتبر من أكبر وأهم المعارض الغذائية على مستوى العالم مما يشكل فرصة هامة للشركات الأردنية في إيجاد شراكات تجارية مع الشركات العالمية من خلال اللقاءات الثنائية والتعريف بالمنتجات الغذائية الأردنية.

من جانبه اشار غسان خرفان, الى أهمية مساعدة الصناعة الوطنية على ايجاد اسواق بديلة للاسواق التقليدية، وذلك لضمان تنويع الاسواق المستهدفة للصادرات الوطنية مما يقلل فرصة تأثرها بإغلاق الاسواق في بعض الدول نتيجة لظروف استثنائية غير متوقعة كما هو الحال في السوق العراقي حالياً، مبينا بأنه تم خلال المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية ما بين الشركات الصناعية الاردنية وعدد من الشركات والتجار من الخليج ودولة الامارات العربية المتحدة.

وأكد احمد الخضري رئيس مجلس ادارة شركة الطاحونة الخضراء عضو غرفة صناعة عمان ان الشركة استطاعت الولوج بمنتجاتها الى الاسواق العالمية عبر شبكة موزعيها المنتشرين في معظم انحاء العالم الذين حرصنا على ان نقدم لهم منتجا ذو جودة عالية يحمل شعار صنع في الاردن.

من جانبه عبر  محمد سعودي رئيس مجلس ادارة شركة وادي الاردن عن فخره بمشاركة الشركة في معرض جلفود قائلا”تسعى الشركة سعياً حثيثاً من خلال أسواقها المنتشرة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط إلى المساهمة بفعالية في الإقتصاد الوطني فضلأً عن حرصها على المساهمة في أجود أنواع المأكولات العربية والمعدة بطريقة صحية ومطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية”.

DSC_0189

وأضاف “نعمل جاهدين لإضفاء أجواء تفاعلية ساحرة على منصتنا المشاركة في معرض ’جلفود‘ ومنح زوارنا تجربة مميزة  لنكون خير ممثلين للصناعة  الغذائية في الأردن”.

وقال مدير عام شركة نبيل لصناعة المواد الغذائي نبيل رسام .” ان صناعة المواد الغذائية الأردنية وصلت مرحلة متقدمة  تتماشى مع صناعات الغذاء في الدول المتقدمة، وذلك بفضل اعتمادها على احدث المعدات الصناعية التكنولوجيه، حيث تحتاج عناية خاصة، مشيرا الى ان الغذاء صناعة حساسة وتتطلب مسايرة التطور العالمي المرتبط بها .

وأضاف رسام أن مصنع نبيل للمنتجات الغذائية يحرص على المشاركة الدائمة في الجلفود والتي تعتبر فرصة مميزة لتبادل الافكار والخبرات والإطلاع على اخر التكنولوجيات الحديثة في التصنيع الغذائي والذي تسعى نبيل الى مواكبتها بإستمرار.

ومن الجدير بالذكر أن  حجم الإستثمار في نبيل يتجاوز 11 مليون دولار ويشغل حوالي 800 موظف جلهم من الأردنيين وتمكن من الوصول لتصنيع 180 نوعا من منتجات اللحوم بمختلف أشكالها وأنواعها، وقد وصلت تلك المنتجات وصلت الى جميع الدول العربيه تقريبا، بالاضافة لاسواق آسيوية واوروبية. DSC_0172

 ومن الجدير بالذكر ومن الاشياء المميزة في الجناح الاردني ما قدمته  شركة الموطا الأردنية لصناعة الايس كريم  ومديرها العام صادق صباح رافت بإبتكار جديد تمثل بالايس كريم بنكهة البطيخ حيث تعتبر الشركة اول من قدم هذا الابتكار للعالم حيث قامت معظم الشركات العاملة في صناعة الايس كريم بنقل تجربتها في هذه الاصناف ورغم ذلك لم تستطع الوصول الى ذات المذاق والنكهة والفضل يعود لذلك نظرا للخبرة الطويلة التي يتمتع بها المبدع صادق صباح رأفت ابو جعفر التي تتجاوز 45 عام فقد قدم العديد من الابتكارات النوعية في مجال صناعة الايس كريم كل ابتكار يعتبر اجازا بحد ذاته وقد لاقى هذا المنتجات استحسان وانبهار الزوار من رجال اعمال وموزعين ورواد للمعرض.

هذا وتعتبر شركة الموطا من أهم الشركات المختصة بتصنيع الايس كريم والتي وصلت منتجاتها الى كل العالم منطلقة من الأردن.

ومن جانبها شاركت شركة المرجان للأغذية المعلبة صاحبة العلامة التجارية”تونا الصياد” في المعرض وقد أكد المدير العام للشركة م. باسل الريماوي على أهمية مثل هذه المشاركة والتي تساهم في نقل هذه التجربة المميزة الى العالم وزيادة شبكة موزعين الشركة.

DSC_0218

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-ipI