“حرة “” جبل علي ” الاولى في العالم

آخر تحديث : الأحد 12 أكتوبر 2014 - 2:27 مساءً
“حرة “” جبل علي ” الاولى  في العالم

مشاهدة المقالة

7200 شركة في “حرة”  جبل علي  

 تمثل  كبريات الشركات  العالميه  

فازت المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)، بالجائزة الأولى في المناطق الحرة في العالم 2014، التي نشرتها مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر، التابعة لمؤسسة الفايننشال تايمز.

وقالت المجلة في معرض تقديمها للفائزين بجوائز المناطق الحرة العالمية، إن منطقة جبل علي الحرة استحقت الجائزة للعدد الكبير من المستأجرين في أروقتها، وذلك على خلفية تتويجها المنطقة الحرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2014 في شهر يونيو، بفضل العدد الكبير من المستأجرين.

وأضافت أن حرة جبل علي تحتضن أكثر من 7200 شركة، بمساحة مستأجرة تزيد عن 27.87 مليون متر مربع.

ولقد برهنت المنطقة خلال عملياتها الممتدة على أكثر من 29 عاماً، أنها الخيار المؤكد الأكثر شعبية وجذباً لمستثمرين من ذوي العلامات التجارية الكبيرة، وتضم لائحة مستأجريها 100من شركات فورتشن 500.

وخلال الشهور الـ 12 الماضية، استثمرت ما مجموعه 140 مليون درهم (38.1 مليون دولار) في تطوير بنيتها التحتية ومرافقها ومنشآتها، بما في ذلك تطوير هائل بقيمة 108 ملايين درهم لمشروع البوابة 4، التي ستطرح مدخلاً من 16 مساراً لتسهيل عملية دخول وخروج العملاء والمستأجرين.

وسعياً منها للبناء على الأداء القوي للمنطقة في 2013، التي شهدت زيادة في المساحة المشغولة بنسبة 18 %، فإن جافزا

توصية عالية لدافزا

وعلى المستوى العالمي، فازت المنطقة الحرة في مطار دبي (دافزا) بجائزة التوصية العليا، للعدد الكبير من المستأجرين، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت المجلة إن المنطقة الحرة في جبل علي فازت بجائزة المتسابق الثاني في فئتي المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والعدد الكبير من المستأجرين.

وأضافت أن المنطقة تمتلك سجلاً حافلاً في جذب مستأجري المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث يندرج 96.3 % من عملائها في هذه الفئة.

وتحتضن دافزا أكثر من 1500 شركة، وشهدت زيادة 14 % في عدد مستأجريها خلال الفترة الواقعة بين 2012-2013. ولمست لجنة التحكيم وجود عدد من الشركات متعددة الجنسية بين عملائها، بما في ذلك إيرباص، وبوينغ، وأودي، وبانوسونيك، وريد بولن وسوميتومو.

حرة رأس الخيمة:

فازت منطقة رأس الخيمة الحرة، بالجائزة الثانية المشتركة في فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قائمة المناطق الحرة في العالم لعام 2014.

وقالت المجلة إن المنطقة شهدت زيادة 24 % في معدل إشغالها بين 2012-2103، بدخول 2900 شركة إضافية في 2013. وتوفر المنطقة مجمعات منفصلة، كل منها متخصصة لنوع من الشركات، مجمعاً تجارياً لمكاتب العملاء، ومجمع تكنولوجيا، ومجمعاً صناعياً.

منطقة الشرق الأوسط

فازت منطقة جبل علي الحرة (جافزا) بالجائزة الأولى كأفضل منطقة حرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في فئة العدد الأكبر من المستأجرين.

وفاز مركز دبي للسلع المتعددة بالجائزة الأولى في منطقة الشرق الوسط وأفريقيا في فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام 2014.

جوائز فخرية:

فازت منطقة رأس الخيمة الحرة بالجائزة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

المنطقة الحرة في الحمرية:

تركز المنطقة الحرة في الحمرية على المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وهي توفر مناطق حرة فرعية صممت خصيصاً لجذب ودعم المجمعات الصناعية.

منطقة تو فور 54:

حسنت منطقة تو فور 54 في أبو ظبي مؤخراً من عروضها التجارية، بإضافة أكبر ناد رياضي في المدينة، وافتتاح فرع بنك أبوظبي الوطني.

واحة دبي للسليكون:

أضافت واحة دبي للسليكون، مجمع السليكون بكلفة 300 مليون دولار تقريباً. وسيمتد مشروع المدينة الذكية على مساحة 150 ألف متر مربع، بعد استكماله في 2017.

 حملة ترويجية

ينظم مسؤولون من المنطقة الحرة في جبل علي «جافزا»، ندوة أعمال في فندق كمبنسكي قصر سيراجان الأربعاء المقبل، وذلك كجزء من حملة ترويجية مكثفة تستمر خمسة أيام، لتسليط الضوء على أهم الميزات التي توفرها جافزا للشركات التركية. وتحتضن جافزا حالياً 90 شركة تركية من قطاعات مختلفة.

2014-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin