جمارك دبي تطلع وفد من القيادة العامة لشرطة الشارقة على أفضل ممارسات التحول الرقمي والأمن الإلكتروني

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:06 صباحًا
جمارك دبي تطلع وفد من القيادة العامة لشرطة الشارقة على أفضل ممارسات التحول الرقمي والأمن الإلكتروني

استقبلت جمارك دبي وفداً من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وذلك في إطار تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية للاستفادة من التجارب العملية المطبقة في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي. وتم خلال الاجتماع الاطلاع على أفضل الممارسات في مجلات أمن المعلومات، والتحول الرقمي وإجراءات ومهام عمل إدارة الابتكار في الخدمات.

وترأس وفد شرطة الشارقة العقيد ناصر سعيد بن عفصان مدير إدارة الخدمات الالكترونية والاتصالات، والرائد يعقوب يوسف الحاي مدير فرع تطوير البرامج والنظم، والنقيب راشد عبد الله الشامسي مدير فرع الخوادم والشبكات، والملازم مها سلطان السويدي مدير فرع الاستراتيجية، ومساعد أول شمسة الحفيتي من قسم المعلومات والشبكات من إدارة الخدمات الالكترونية والاتصالات. فيما استقبل الوفد الزائر حسام جمعة مدير إدارة الابتكار في الخدمات في جمارك دبي وعادل الحوسني مدير قسم أمن المعلومات، وعلاء عبد القوي مدير قسم التحديث والتطوير في جمارك دبي.

وقدم حسام جمعه خلال اللقاء -الذي تم بتنسيق من قسم الشراكة الحكومية في جمارك دبي- عرضاً عن التحول الرقمي وخاصية البلوك تشين، وأهمية تنمية وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لما تمثله من وقود لمستقبلنا الذكي، والارتقاء بالأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئات عمل مبتكرة. وتم التطرق إلى استثمار أحدث تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها والاعتماد عليها في شتى ميادين الإجراءات الجمركية بكفاءة رفيعة المستوى.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة استراتيجية التحول الرقمي في جمارك دبي وارتباطها باستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي والتي تمثل المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، والتي ستعتمد عليها الخدمات، والقطاعات، والبنية التحتية المستقبلية في الدولة بما ينسجم مع مئوية الإمارات 2071، الساعية إلى أن تكون دولة الإمارات الأفضل بالعالم في شتى المجالات.

ومن جانبه أثنى وفد القيادة العامة لشرطة الشارقة على الآليات المتبعة في طرح وتنفيذ الخطط الاستراتيجية للدائرة وكذلك على تنفيذ المقارنات المعيارية كما أبدى الوفد اهتمامه بآليات التحول الرقمي والخدمات الجمركية المتطورة في جمارك دبي.

2019-04-23 2019-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info