توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد الاردني لشركات التأمين و مركز تطوير الاعمال

آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 10:46 صباحًا
توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد الاردني لشركات التأمين و مركز تطوير الاعمال

ايمانا من الاتحاد الاردني لشركات التأمين بتطوير مهارات العاملين في قطاع التأمين وتوفير كفاءات شبابية مؤهلة للعمل في القطاع بما يلبي احتياجات السوق، تم توقيع اتفاقية تعاون واطلاق برنامج “مهارات قطاع التأمين” بالتعاون ما بين الاتحاد الاردني لشركات التأمين ومركز تطوير الاعمال ومؤسسة الامير تشارلز.

وقد وقعت الاتفاقية خلال الاحتفال بتخريج فوج الشباب الذين تم تدريبهم على قطاع التجزئة تحت رعاية السفير البريطاني وذلك في مركز تطوير الاعمال في عمان يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2016 حيث حضر من جانب الاتحاد رئيس مجلس ادارة الاتحاد الدكتور علي الوزني الذي وقع الاتفاقية ممثلا عن الاتحاد وبحضور السادة علاء عبد الجواد وفادي سعادة ويعقوب صوالحة أعضاء مجلس ادارة الاتحاد ومن جانب مركز تطوير الاعمال وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للمركز السيد نايف استيتية .

وتهدف هذه الاتفاقية الى تزويد الشباب من خريجي الجامعات الاردنية بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل في قطاع التأمين بما يلبي احتياجات السوق وسد الفجوة بين الخريجين وسوق العمل حيث أكد الدكتور علي ان هذه الخطوة تعتبر جزء من مسؤوليتنا الاجتماعية في قطاع التأمين تجاه المجتمع والأجيال الجديدة لبناء مستقبل أفضل لهم ولنا، وذلك من خلال تدريب 100 شاب حديثي التخرج من خريجي الجامعات الاردنية للبدء بالحياة العملية ليصار لاحقا الى الحاقهم بسوق العمل في القطاع.

وخلال حفل توقيع الاتفاقية قام الدكتور علي الوزني بتقديم كلمة في حفل تخريج المشاركين عبر فيها عن أهمية الشباب في المجتمع والذين يعتبرون ركيزة مهمة وثروة حقيقية في الاردن وأهمية الاستثمار في التدريب والتعليم بشريحة الشباب وخريجي الجامعات للارتقاء بالدولة والمجتمع والقطاع الخاص ورفد القطاع بكوادر شابة مؤهلة تساهم في تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من القطاع وتوفر الوقت والجهد على شركات التامين بدلا من الجهود التي تبذل حاليا في تدريبهم داخليا في الشركات.

وأكد الوزني على ان هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز مهارات الخريجين وقدراتهم للانضمام إلى قطاع التأمين واعطاءهم ما يلزم من الادوات التقنية والقدرة الادارية والفنية ومهارات التسويق في مجال التأمين وبناء المهارات اللازمة لهم لتتناسب مع احتياجات سوق التأمين لدينا، حيث سيشمل التدريب مجالات عدة من بينها إدارة المخاطر التي أصبحت أداة لا غنى عنها لمؤسسات القطاع العام والخاص اليوم وموضوع تسويق التأمين بهدف زيادة حجم أعمال القطاع والوصول الى شرائح جديدة من المجتمع لشمولها بالتغطيات التأمينية وتعريفعهم بمختلف فروع التأمين ودور التأمين في خدمة الاقتصاد الوطني.

وشدد الوزني على أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد الاردني لشركات التأمين في تعزيز الوعي التأميني للمواطنين وللمجتمع ودور القطاع في الاقتصاد المحلي الأردني حيث ان عدد العاملين المباشرين في قطاع التأمين يزيد عن 3000 موظف اضافة الى ما يزيد عن 100 الف مستفيد بشكل غير مباشر من القطاع من مقدمي الخدمات التامينية والكراجات والاطباء والصيدليات وخدمات اخرى ترتبط بالقطاع.

2016-04-28 2016-04-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info