توسع ثابت للقطاع الخاص بالإمارات

آخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 8:54 صباحًا
توسع ثابت للقطاع الخاص بالإمارات

كشف مؤشر مدراء المشتريات الرئيسي التابع لبنك الإمارات دبي الوطني بدولة الإمارات عن توسع ثابت في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الربع الثالث من 2018.

وبحسب بيانات حصلت عليها “مباشر” فقد وقف المؤشر على 55.3 نقطة في شهر سبتمبر 2018، وهذا هو الشهر الثالث على التوالي الذي تكون فيه القراءة ضمن نطاق الـ 55 نقطة.

وسجل المؤشر ارتفاعا من 55.0 نقطة في شهر أغسطس إلى 55.3 نقطة في شهر سبتمبر 2018.

ومؤشر مدراء المشتريات الرئيسي الخاص بالإمارات التابع لبنك الإمارات دبي الوطني – وهو مؤشر مركب يُعدل موسميًا تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط.

وكانت القراءة أعلى بكثير من المستوى المحايد (50.0 نقطة)، وأشارت إلى تحسن في الأوضاع التجارية في القطاع الخاص غير المنتج للنفط.

وأشارت بيانات شهر سبتمبر إلى زيادة أخرى في حجم الإنتاج في القطاع الخاص غير المنتج للنفط بالإمارات. وفي حين ظل معدل النمو حادًا وأعلى من المتوسط التاريخي، فقد هبط إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في الدراسة الأخيرة.

وتحسنت تدفقات الأعمال الجديدة خلال شهر سبتمبر. وكان معدل النمو حادًا وأعلى مما هو مسجل في شهر أغسطس. وكشفت بيانات الدراسة عن أن جزءًا من زيادة النمو كان بسبب زيادة الطلب الأجنبي الذي ازداد للشهر السادس على التوالي.

2018-10-03 2018-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info