تكريم السيدات الرائدات في قطاع البناء في معرض الخمسة الكبار (THE BIG 5)

آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 1:09 مساءً
تكريم السيدات الرائدات في قطاع البناء في معرض الخمسة الكبار (THE BIG 5)

القصص الحقيقية، وأفضل الممارسات والتحديات التي تغلبت عليها أبرز السيدات في القطاع هي محور التركيز في أكبر معرض إنشاءات في الشرق الأوسط. دبي، 28 نوفمبر: انطلقت ندوة وجوائز “المرأة في مجال البناء والتشييد” (Women in Construction Seminar & Awards) الأولى من نوعها اليوم في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من معرض الخمسة الكبار (The Big 5)، أكبر معرض إنشاءات في الشرق الأوسط. تُنظَّم الندوة بالتعاون مع شركة “موت ماكدونالد”، وتتناول التحديات التي تواجه المرأة من ناحية تكافؤ الفرص في مجال البناء، وهو المجال الذي يسيطر عليه الرجال تقليديًا.

كانت أنوار الشمري، الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية، وسينثيا كوربي، الشريكة المسؤولة عن شؤون التدقيق ولمسؤولة عن قطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط في شركة “ديلويت أند تاتش الشرق الأوسط”، وهند العويس، نائب رئيس قسم المشاركين الدوليين في إكسبو 2020، والدكتورة شذى الزبيدي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة شركات الفهيم أفينيو – بروكسون لإدارة المشاريع، بين المتخصصات رفيعات المستوى اللائي شاركن كمتحدثات في الندوة.

في ملاحظاتها الاستهلالية، قالت جوسين هايمانز، مديرة محفظة الفعاليات في dmg events، ما يلي: “فيما نسعى خلف مهمتنا لدعم مجال الإنشاءات ودفعها للأمام، ندرك أن تطوير قطاع البناء يعني كذلك تطوير قوته العاملة.

ثم أضافت “ومن خلال ندوة وجوائز “المرأة في مجال البناء والتشييد” (Women in Construction Seminar & Awards) في معرض الخمسة الكبار (The Big 5)، نحن لا نضع تمكين المرأة وتكافؤ الجنسين في قطاع البناء في قمة أولويات جدول الأعمال فحسب، بل نسلط كذلك الضوء على بعضٍ من السيدات العظيمات اللائي يغيّرن قواعد اللعبة ويتركن أثرًا في قطاع البناء”.

منحت لجنة من الخبراء جائزةً لجوفانا لوكاك، مهندسة الإنشاءات في مجموعة روبرت بيرد، ولسهير إسلام، المهندسة الجيوتقنية في دبليو. إس. أتكنز وشركاه لما وراء البحار، كسيدة الجيل القادم لعام 2018.

ومُنحت سعاد خواجة، مدير منطقة دبي في بارسونز، جائزة سيدة العام في منصب قيادي، في ضوء إنجازاتها ومهاراتها القيادية الاستثنائية وأثرها الإيجابي في القطاع.

2018-11-29 2018-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info