تعرف على طريقة العلاج بالنار

21 يناير 2016 آخر تحديث : الخميس 21 يناير 2016 - 2:51 مساءً

الطب الصيني أشهر من أن يعرف، وهو يضم الكثير من الطرق والفئات من الأعشاب والأبر الصينية، ومن ضمن هذه الفئات العلاج بالنار.

لعلاج النار، والمعروف أيضا باسم “الكي النار”، هو جزء من الطب الصيني التقليدي والفعال. يحفز العلاج بالنار عدة نقاط في الجسم ويحرره من الآلام والآفات من خلال الحرارة التي تنتجها النار والهواء الحراري. يفيد هذا العلاج للمصابين بأمراض المفاصل والصداع وكذلك ينشط وظائف الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أن له تأثير جيد جدا على المصابين بالأمراض التنفسية.

ويمر العلاج بالنار بعدة مراحل تبدأ بعجن مجموعة من الأعشاب الطبية الصينية، ثم تمد على شكل حبل على المكان المفترض أن يطبق عليه العلاج.

بعد وضع الحبل على الجسم يلف بالبلاستيك ثم يتم وضع طبقتين من المناشف المبللة على الغلاف بلاستيكي قبل سكب الكحول على المناشف واشعالها.

تمتد النار على طول الحبل وتحقق العلاج المطلوب.

f8bc126d953b152eda1a18-422x280

العلاج بالنار هو الحل !! هذا ما يقوله معالجون صينيون. فالنار ليست بالضرورة مصدر تهديد لانها تعتبر شكلا من أشكال العلاج البديل الذي يمارس منذ مئات السنين. على الرغم من عدم وجود اثبات طبي يؤكد فاعلية العلاج بالنار او “هيو لياو” كما يسمى بالصينية، الا ان المروجين له يؤكدون قدرته على الشفاء من امراض كثيرة مثل الضغط النفسي والاكتئاب الى العقم و السرطان.مقتطف صوتي 1 تشانغ فينغاو، معالج بالنار (رجل، الماندرين، 21 ثانية) :”انه مزيج من الطب التقليدي الصيني والطب الغربي وبعض المنتجات الصحية، اضافة الى تقنيات خاصة في التدليك والاسترخاء”.العلاج يتم بدهن المنطقة التي تعاني من مشكلة بمرهم مصنوع من الاعشاب وتغطيتها بقطعة قماش مشبعة بالكحول تضرم النار فيها. وقد تصل مدة الجلسة الواحدة الى ثلاثين دقيقة وفقا لحالة المريض.مقتطف صوتي 2 – السيد كي، مريض يعالج بالنار (رجل، الماندرين، 7 ثانية) :”لا اشعر بأي ألم، فقط بالدفء”. كثيرون في الصين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج المرتفعة في المستشفيات، اضافة الى محدودية التأمين الصحي الذي تقدمه الدولة وهي امور دفعت بالعديد الى البحث عن بدائل اقل كلفة في علاج الامراض. مقتطف صوتي 3 – زهاو جينغ، مريضة تعالج بالنار (امرأة، الماندرين، 27 ثانية): “العلاج الذي كنت احصل عليه في المستشفى سبب لي المزيد من الضرر و الالم، جسمي لم يتحمل تلك الكميات الكبيرة من الادوية و الحقن. وقد تسبب لي بمشاكل جديدة بينما لم تحل مشكلتي الاساسية. العلاج بالنار لن يسبب لي امراضا جديدة. أعتقد انني اصبحت بحالة أفضل”. ويفترض ان يكون العلاج بالنار بسيطا ومن دون الم في ما لو تم على ايد خبيرة ومدربة لكن في بعض الاحيان قد تقع كوارث.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-9sg