تعرف على اول شخص في العالم يتلقى لقاح اوكسفورد

آخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 11:56 صباحًا
تعرف على اول شخص في العالم يتلقى لقاح اوكسفورد

مال واعمال – دبي – صحة – اعلنت  بريطانيا، عن انطلاق حملة التطعيم لمواطنيها بلقاح أكسفورد-أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19، وذلك منذ اعتماده للاستخدام في المملكة المتحدة.

هذا وكان رجل مريض بالكلى، ويخضع لعمليات غسيل كلى، أول شخص في العالم يحصل على اللقاح الذي ابتكرته جامعة أكسفورد وعملاق الأدوية “أسترازينيكا”.

وكان بريان بينكر، البالغ من العمر 82 عاما، وهو مريض في مستشفى تشرشل يخضع لغسيل الكلى، أول من تلقى اللقاح صباح الاثنين.

وقال بينكر، مدير الصيانة المتقاعد، إنه كان يتطلع إلى قضاء الذكرى الثامنة والأربعين لزواجه مع زوجته شيرلي في فبراير، بحسب ما ذكر موقع “سكاي نيوز”.

أما الشخص الثاني الذي تلقى اللقاح فهو تريفور كوليت، مدرس موسيقى يبلغ من العمر 88 عاما، والثالث هو الأستاذ أندرو بولارد.

وفي البداية، سيتم طرح حوالي 53000 جرعة من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا في 6 مستشفيات في أكسفورد وساسكس ولانكشاير وورويكشاير واثنتين في لندن، على أن يتم إرسال الجزء الأكبر من الإمدادات إلى أكثر من 700 وحدة خدمات طبية طارئة توفر عملية التطعيم ودور الرعاية في مختلف أنحاء بريطانيا.

ويعد هذا الأمر خطوة أخرى عملاقة تتخذها بريطانيا في حربها ضد فيروس كورونا الجديد، بعد أن كانت شرعت باستخدام اللقاح الذي أنتجته شركتا فايزر وبيونتيك في الثامن ديسمبر الماضي، للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين والموظفين.

2021-01-04 2021-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info