تعرف على الدراجة التي ستغير عالم الدراجات الرياضية

تحت المجهر
13 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعرف على الدراجة التي ستغير عالم الدراجات الرياضية

9999027546 - مجلة مال واعمال

على الرغم من وجود العديد من أسماء الشركات العملاقة في عالم الدراجات النارية والرياضية، التي وضعت اسمها في السطور الأولى من عالم السرعة والإثارة هذا، إلا أن شركة واحدة ليست من بين الأسماء الكبيرة، قد تغير عالم الدراجات بشكل جذري، ورغم أن قليلين فقط من يعرفون هذه الشركة، لكن من الواضح أنها قادمة بقوة.

ووفقاً لموقع سترايف مي، فإن هذه الشركة هي دايمن موتورز Damon Motors الكندية، التي أعلنت خلال الفترات القليلة الماضية عن دراجتها الكهربائية الخارقة الجديدة دايمن هايبرسبورت Damon Hypersport، التي تكسر رقماً قياسياً عند وصول سرعتها القصوى إلى 200 ميل/الساعة، أي ما يقارب الـ322 كيلومتراً/ساعة، ومداها أيضاً يصل إلى قرابة الـ200 ميل/322 كيلومتراً. وتأتي الدراجة الكهربائية بقوة تصل حتى 197 حصاناً.

وتابع الموقع، أن دراجة دايمن هايبرسبورت الكهربائية، تمتلك تسارعاً يبدأ من صفر إلى 96 كم/س بأقل من 3 ثوان فقط، ويمكن شحنها بالكامل خلال وقت لا يتجاوز الـ3 ساعات. إلا أن هذه الدراجة لم تتمكن من كسر عقدة تكنولوجيا البطاريات في المركبات الحديثة بما يختص بالوزن، فهي ثقيلة إلى حد ما، رغم أن وزنها لا يتجاوز الـ200 كيلوغرام، ما يجعلها أثقل بـ7 كيلوغرامات فقط من دراجة سوبربايك دوكاتي بانيجال V4R الرائدة.

وبعيداً عن الوزن، إلا أن دراجة دايمن هايبرسبورت تأتي مع تقنيات متقدمة عديدة، أبرزها نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ونظام تنبيه من الأخطار. كما أنه في الوقت الذي تتخطى فيه الدراجات الكهربائية ذات المواصفات المرتفعة الـ 100 ألف دولار أمريكي، إلا أن هذه الدراجة تأتي بسعر يبدأ عند 26 ألف دولار فقط، ما يجعلها تنافس الدراجات التقليدية ذات محركات البنزين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.