تطبيقات ذكية تُبرز المشهد الإبداعي المزدهر في دبي

أخبار الإمارات
12 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تطبيقات ذكية تُبرز المشهد الإبداعي المزدهر في دبي
image (3)

تسلّط هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2017، الضوء على مجموعة من حلولها المبتكرة، وتطبيقاتها المتقدمة لخدمة القطاع الثقافي المزدهر في الإمارة.

وتتيح الهيئة لزوار «جيتكس»، الذي يختتم فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، استكشاف عدد من التطبيقات التي تعرضها في جناحها تحت مظلة منصة دبي الذكية، ومن أهمها: تطبيق دبي للثقافة، وتطبيق المكتبات العامة، وتطبيق منصة «كريتوبيا».

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات في «دبي للثقافة»، محمد الحمادي، إن «الهيئة تسعى إلى مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تشهدها إمارة دبي، كما نحرص على الاستجابة للمبادرات الرسمية التي تتطلع قيادتنا الرشيدة من خلالها إلى تعزيز الابتكار لدى الجهات الحكومية، بما في ذلك اعتماد أحدث مخرجات التكنولوجيا لخدمة المتعاملين والزوار». وأضاف «يعرض ممثلو (دبي للثقافة) في الحدث مجموعتنا من الخدمات والحلول التقنية التي ابتكرناها لمساعدتنا على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تحويل دبي لتكون واحدة من أشهر الوجهات الثقافية على مستوى العالم، ورعاية واستقطاب الأجيال الشابة، والعمل على تنمية مهاراتهم للنهوض بالاقتصاد الإبداعي».

وتابع الحمادي: «تتخذ (دبي للثقافة) من تلك الحلول أدوات مثالية لتفعيل سبل تواصلها مع كل المهتمين بالحراك الثقافي والإبداعي المزدهر في الإمارة»، لافتاً إلى أنه «بعد أن طورت الهيئة الكثير من الحلول المتقدمة المنتشرة في مختلف المواقع التابعة لها، أسهمت في إبراز الوجهات التاريخية والثقافية والتراثية، وساعدت على تسويق الفعاليات الثقافية المتميزة التي نقوم بتنظيمها طوال العام، وعملت على الترويج لها في أوساط المواطنين والمقيمين والزوار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.