تصريح فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2019

آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 5:34 مساءً
تصريح فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي  بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2019

تسير القيادة العليا في هيئة كهرباء ومياه دبي على نهج قيادتنا الحكيمة لتوفير بيئة إيجابية لموظفات الهيئة اللواتي فاق عددهن 1929 موظفة في العام الجاري. وتوفر الهيئة بيئة عمل محفزة وسعيدة لموظفاتها، داعمة لتمكين وريادة المرأة وتفعيل طاقاتها الخلاقة والمبدعة، بما ينعكس ايجاباً على حياتهن المهنية والاجتماعية، ويظهر أثره جلياً في المجتمع بشكل عام.

ولا تدخر اللجنة النسائية في الهيئة جهداً لتحفيز موظفاتها على النجاح وإثبات الذات، وتعزيز دورهن في الإنجازات التي تحققها الهيئة في مختلف المجالات. وخلال العام 2019، نظمت اللجنة محاضرات تحفيزية وتوعوية للتعريف بأهمية التوازن بين الحياة العملية والمجتمعية للمرأة، وتسليط الضوء على أسس وأساليب التربية الناجحة لمختلف أعمار الأبناء، إضافة إلى حملات توعوية لنشر الثقافة الصحية بين الموظفات. وعملنا على تقديم حصص رياضية متنوعة لموظفات الهيئة لثلاثة مرات في الأسبوع على أيدي مدربات معتمدات.

كما نلتزم دوماً بدمج قيم التسامح- لاسيما في عام التسامح 2019- والتعاون والعمل بروح الفريق. ولتعزيز روح التعاون والفريق الواحد بين جميع موظفيها، ساهمت اللجنة في توفير مقاعد مخصصة لمشاركة النساء مع محارمهمن في رحلة عمرة التسامح، وذلك للمرة الأولى، وقدمت برنامجاً متكاملاً لتعزيز نشر قيم السعادة والتسامح بين الموظفات اللواتي ينتمين لأكثر من 40 جنسية مختلفة، وتعريفهنّ على طرق إدارة الإجهاد لحياة أفضل وأجمل. وترى الهيئة في تعدد جنسيات موظفيها مصدر ثراء لبيئتها، ودعماً للتنوع الثقافي، بما يسهم في تعزيز التناغم والانسجام والعلاقات الودية بين جميع الموظفين.

وللاطلاع على احتياجات ومقترحات الموظفات عن كثب، ومساعدتهن على التطوير الذاتي والمهني، نظمنا زيارات ميدانية إلى جميع أفرع الهيئة الرئيسية، تلتها جلسات عصف ذهني لمناقشة المقترحات. كما نظمنا رحلات تثقيفية إلى بعض المعالم الرئيسية والحديثة في الإمارة ومنها برواز دبي ودبي أوبرا والمصنع المحلي (ميرزام للشوكولاة). ولتطوير القدرات الشخصية للموظفات، أقمنا ورش عمل يدوية حول فن الديكوباج والرسم، وأخرى حول فن صناعة العود والبخور العربية، إضافة إلى ورشة عمل حول علم نفس الألوان.

ورعت اللجنة مؤتمر المرأة الإماراتية الذي نظمته جمعية الإمارات للملكية الفكرية والاتحاد النسائي العام بالدولة، وذلك في سبيل التواصل الفعال مع كافة المعنيين، إلى جانب تقديم رعاية رئيسية لجائزة الإمارات للسيدات، لتكريم النماذج النسائية الناجحة على مستوى الدولة.

ولا تتوانى اللجنة عن إيلاء موظفاتنا كل الاهتمام والدعم اللازمين ليكن مساهمات فاعلات في بناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواكبة التغيرات المستجدة، وليبقين مثالاً يحتذى في العمل الوطني الفعال وشريكاً أساسياً في قيادة مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

2019-08-29 2019-08-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info