تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

آخر تحديث : الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 3:06 مساءً
تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

بمناسبة انطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية

يشرفني أن أتقدم بالتهنئة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، على هذا الإنجاز التاريخي، ونفتخر بهزاع المنصوري، أول إماراتي ينطلق إلى الفضاء وأول رائد فضاء عربي يذهب إلى محطة الفضاء الدولية.

تحرص قيادتنا الرشيدة على الاستثمار في أبناء وبنات الوطن وتوفر لهم البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز، على خطى المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي شجع أبناء وبنات الإمارات على التميز في جميع المجالات، وكان أول من اهتم بدخول دولة الإمارات العربية المتحدة مجال الفضاء عندما استقبل رواد الفضاء الأمريكيين أعضاء برنامج أبولو للفضاء عام 1976.

يؤكد هذا الإنجاز غير المسبوق على مستوى الوطن العربي، أن كلمة المستحيل لا توجد في قاموس أبناء الإمارات، وكما قال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله: “يقولون السماء هي سقف الطموحات، ونقول السماء والأجواء هي البداية فقط”. وسيلهم هذا الإنجاز الكبير المزيد من الشباب الإماراتي للمشاركة في مهام استكشاف الفضاء والمساهمة في تعزيز تنافسية دولة الإمارات في قطاع الفضاء.

وأتقدم بالتهنئة إلى مركز محمد بن راشد للفضاء على هذا الإنجاز الجديد، وأشيد بجهودهم في التأسيس لقطاع علوم وتكنولوجيا متطور مستدام يسهم في تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات.

2019-09-25 2019-09-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info