تروبيكاليا.. جنة استوائية في قلب فرنسا

3 يونيو 2018 آخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2018 - 9:44 صباحًا

211806-تروبيكاليا جنة استوائية في قلب فرنسا 2

تروبيكاليا هي أول غابة فرنسا الإستوائية الإصطناعية والأكبر في العالم، وهي مشروع قبة بلاستيكية مزدوجة في با دو كاليه في الشمال الفرنسي، وهي مصممة لتكون أكبر بيت بلاستيكي يحتوي على نباتات إستوائية في العالم ويبلغ إجمالي مساحته 20,000 متر مربع.

وستقوم شركة برايفتاي آند أسوشيتس بتصميم القبة التي تتميز بسقف شفاف شبيه بالصدف مزدوج العزل على نطاق غير مسبوق، وتحتوي على مسار بطول كيلومتر واحد عبر قبة التروبيكاليا، ويربط مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الإستوائية المليئة بالنباتات والحيوانات الإستوائية.

يستقبل الزائرون عند دخولهم القبة شلالاً كبيراً بارتفاع 25 متراً، وحوض ضخم للأسماك الكوبية الجميلة ذات الألوان الزاهية، إلى جانب بركة كبيرة للأسماك الأمازونية التي يبلغ طولها ثلاثة أمتار عند إكتمال نموها، بالإضافة إلى شاطئ للسلاحف وأنواع مختلفة من الطيور.

وسيتم صنع القبة المزدوجة بالكامل من مادة إيثلين رباعي فلورو الإيثيلين “ETFE”، وهو نوع من البلاستيك الذي يدوم لوقت طويل جداً، كما أنه قابل للتدوير ويولد الطاقة اللازمة لتدفئة القبة من أشعة الشمس الطبيعية. وتتطلب عادةً البيوت البلاستيكية كمية كبيرة من الطاقة لتدفئتها، لكن طبيعة هذه القبة المزدوجة ستساعد على حبس الحرارة داخلها من أجل إبقائها دافئة طوال فصل الشتاء الذي يعد بارد نسبياً في الشمال الفرنسي.

ويقول المهندسون المعماريون المشرفون على المشروع: “إن المشروع هو منتج مستقل للطاقة عن طريق استخدام قبة مزدوجة لإنشاء غرفة هوائية يتم تسخينها بواسطة ظاهرة الإحتباس الحراري، كما سيتم إعادة تدوير الحرارة الزائدة الناتجة عن المجمع لإستخدامها في المباني النائية”. ومن جهة أخرى، يفترض بدء أعمال إنشاء القبة المزدوجة في عام 2019، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء منها في ربيع عام 2021، وقد تصل كلفة إنشائها إلى حوالي 62 مليون دولار أمريكي، وهو ثمرة تعاون مع شركة “داليكا” للطاقة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-qg8