تراجع أسعار النفط بسبب المخزونات الأمريكية

طاقة و نفط
21 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تراجع أسعار النفط بسبب المخزونات الأمريكية

2020102116286111SP - مجلة مال واعمال

تراجعت أسعار النفط  بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية أججت المخاوف من تخمة إمدادات عالمية، كما فاقم ارتفاع الإصابات بكورونا القلق من تباطؤ تعافي الطلب على الوقود.
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر(كانون الأول) المقبل 42.70 دولاراً للبرميل بانخفاض 46 سنتاً أو 1.1%، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ديسمبر(كانون الأول) المقبل 43 سنتاً ما يوازي 1% إلى 41.27 دولاراً.
وقال تشيوكي تشن كبير المحللين في صنوراد تريدينغ: “زيادة المخزونات الأمريكية إلى جانب الصعود الأخير للإصابة بكورونا في أنحاء العالم دفع المستثمرين لتعديل المراكز”.
وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بـ 584 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، لتصل إلى 490.6 مليون برميل في حين توقع محللون في استطلاع لرويترز انخفاضاً قدره مليون برميل.
وزاد الضغط بعد تجاوز عدد الإصابات بالفيروس 40 مليوناً في أنحاء العالم أمس، وتجدد إجراءات العزل العام في بعض المناطق في أوروبا.
وعلى جانب الإمدادات قال وزير الطاقة الروسي أمس إن “من السابق لأوانه مناقشة مستقبل الإنتاج العالمي للنفط بعد ديسمبر(كانون الأول) المقبل”، وذلك بعد أقل من أسبوع من إعلانه أن خطط تخفيف قيود الإنتاج الحالية ينبغي أن تمضي في مسارها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.