تجارة عمان توزع تعويضات متضرري السيول الخميس المقبل

17 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تجارة عمان توزع تعويضات متضرري السيول الخميس المقبل

1559990413821 - مجلة مال واعمال

تبدأ غرفة تجارة عمان يوم الخميس المقبل، توزيع الدفعة الاولى من تعويضات التجار المتضررين نتيجة مياه الامطار التي هطلت نهاية شهر شباط الماضي في منطقة شارع قريش “سقف السيل” والأسواق والشوارع المتصلة فيه.
وقالت الغرفة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، ان عملية توزيع التعويضات على المتضررين ستكون من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء في مبنى الغرفة .
وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق ان الدفعة الاولى ستشمل 178 تاجرا من الذين ثبت تضرر محلاتهم ومستودعاتهم وتم تدقيق ملفاتهم من قبل لجنة شكلتها غرفة تجارة عمان والتدقيق على نتائجها من قبل لجنة في امانة عمان والمصادقة عليها من قبل ديوان المحاسبة.
وأوضح الحاج توفيق، بأن الغرفة ستقوم بالاتصال مع التجار المشمولين بالدفعة الاولى لإبلاغهم بالحضور يوم الخميس المقبل حيث سيتم تسليم الشيكات للمفوضين فقط وحسب السجل التجاري.
واضاف، انه من المتوقع توزيع الدفعة الثانية من التعويضات على التجار بداية الأسبوع المقبل بعد تدقيق ملفاتهم من قبل الدائرة المالية في الامانة والمصادقة عليها.
ويبلغ عدد التجار الكلي الذين تتضرروا من السيول 229 تاجرا.
وكان مجلس الوزراء قرر الموافقة على قرار مجلس أمانة عمّان الكبرى المتضمّن تقديم مبلغ مليونيّ دينار كتعويض للتجار المتضرّرين جرّاء الأمطار التي داهمت محالّهم التجاريّة وسط العاصمة عمّان نهاية شباط الماضي، فيما ستتحمل غرفة تجارة عمان دفع مليون دينار بهذا الخصوص.
ونصّ القرار على أن يتمّ صرف المبلغ وفق محضر مشترك يتمّ توثيقه بين أمانة عمّان الكبرى، وغرفة تجارة عمّان لبيان آليّة الصرف واعتماد الوثائق التي تثبت الاستحقاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.