تجارة عمان تشيد بمنح خصومات على بدلات المناولة

آخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 9:05 صباحًا
تجارة عمان تشيد بمنح خصومات على بدلات المناولة

اشاد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد بقرار مجلس إدارة شركة المطارات الأردنية الصادر بمنح المستوردين والمصدرين خصماً على بدل المناولة بمقدار 10 فلسات لكل كغم على الرسوم الخاصة بالمناولة لوسائط النقل التي تكون وجهتها إلى غير الشحن الجوي.

وأعرب في بيان صحافي اليوم السبت عن تقديره لقيام الشركة بمخاطبة هيئة تنظيم الطيران المدني لتعديل نظام رسوم الطيران المدني لٌيصار إلى البدء بتطبيق الخصم فور استكمال تعديل النظام أصولياً.

وكانت غرفة تجارة عمان بدأت بالتواصل والتنسيق مع شركة المطارات الأردنية منذ شهور عديدة، وطالبت بتعديل رسوم الفحص بالأشعة السينية في المطارات لتصبح رسوما بمبالغ مقطوعة أسوة بما هو معمول به في المعابر الحدودية الأخرى للمملكة.

وأكد العين مراد أن قرار شركة المطارات الأردنية سيعمل على تخفيض كلف التشغيل التي أصبحت مرتفعة جراء ازدياد مختلف الأجور والرسوم والضرائب والتي أصبحت تشكل بكاملها أعباءً مالية مرتفعة على مختلف الأنشطة التجارية والخدمية.

وأعرب العين مراد عن أمله بأن تقوم الجهات المعنية بتقديم خدمات المناولة في مختلف المراكز والمنافذ الجمركية بالعمل على تخفيض الرسوم التي تفرضها على خدمات المناولة بمختلف انواعها الفنية، وأسوة بقرار شركة المطارات الأردنية.

وبين ان القرار سيسهم في تعزيز تجارة الاستيراد والتصدير ويقلل من الكلف والأعباء المالية التي يعاني التاجر والمستورد من تواصل ارتفاعها خلال الفترة الأخيرة.

2018-07-08 2018-07-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info