“تجارة الأردن” تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كازاخستان

7 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“تجارة الأردن” تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كازاخستان

25190 large - مجلة مال واعمال

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي، مع سفير كازاخستان لدى المملكة ايدربك توماتوف سبل التعاون بين البلدين بالمجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
وتناول اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة موضوعات تتعلق بتطوير مجالات التعاون التجاري وعمل شراكات واستثمارات مشتركة بين البلدين وفتح مزيد من جسور التعاون وإتاحة فرص تصدير منتجات أردنية للسوق الكازاخية.
وأكد الكباريتي استعداد الغرفة للتعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات المعنية للترتيب لعقد منتدى الأعمال الأردني الكازاخستاني المشترك على هامش الدورة الخامسة للجنة الأردنية الكازاخية الحكومية المقرر عقدها خلال شهر أيلول المقبل في عمان.
وقال إن القطاع التجاري الأردني يسعى بكل جد لإيجاد العوامل التي تساهم بتحقيق انطلاقة جديدة لعلاقات البلدين الاقتصادية تقوم على أساس تعزيز الاستثمار وتطوير حجم التبادل التجاري بين الأردن وكازاخستان.
ولفت إلى ضرورة بذل الجهود لتصحيح الخلل القائم في مبادلات البلدين التجارية والتعرف على المنتجات المتاحة، وإزالة العوائق أمام حركة التجارة وإقامة علاقات وجسور تعاون مع أصحاب الأعمال والتجار في كلا البلدين.
من جانبه، دعا السفير توماتوف إلى ضرورة تعزيز التجارة والاستثمار بين الأردن وكازاخستان مع التركيز على تحديد الاستثمارات المشتركة بين الجانبين والتي سيكون لها تأثير إيجابي على النمو الاقتصادي، مشيراً إلى وجود اهتمام من شركات بلاده بالسوق الأردنية في العديد من القطاعات وبخاصة الزراعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.