تاكسي دبي يقدِّم خدمة الإنترنت المجاني والترجمة الفورية

5 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تاكسي دبي يقدِّم خدمة الإنترنت المجاني والترجمة الفورية

484ec04c9b - مجلة مال واعمال

قررت إمارة دبي تعميم خدمات الإنترنت وخدمات إلكترونية متعددة في جميع مركبات سيارات الأجرة، وتقديمها للركاب مجانًا.

وقال خالد العوضي مدير إدارة أنظمة المواصلات في هيئة الطرق، اليوم الأربعاء: إنَّ الهيئة بدأت تقديم خدمة إنترنت (واي فاي) مجانًا داخل سيارات الأجرة، إلى جانب تقديم خدمة معرفة قيم العملات، بما يتيح للركاب معرفة قيمة الأجرة وفق عملات دولهم، إلى جانب تقديم خدمات الترجمة الفورية للتواصل مع السائق باللغات المختلفة .

وأضاف العوضي أنَّ الهيئة وفّرت خدمة الحجز الإلكتروني لسيارات الأجرة، وحين يستقل الراكب السيارة، يمكنه التواصل مع السائق عبر خدمة الترجمة الفورية، التي تظهر بلغة السائق مكتوبة على شاشة أمامية بالسيارة.

وأوضح العوضي أن الهيئة تقدم أيضًا خدمة إطلاع الراكب على مسار رحلته من خلال خريطة بالسيارة، إلى جانب إرسال الخريطة لذوي الراكب لمعرفة موقعه، إضافةً إلى خيار آخر يتيح للراكب معرفة تفاصيل عدّاد المركبة على شاشة هاتفه.

وذكر العوضي أنَّ مجمل هذه الخدمات يتم تقديمها عبر رابط واحد متاح على هاتف الراكب، مما يجعل هذه الخدمات هي الأولى عالميًا التي تتاح لراكب سيارات الأجرة عبر هاتفه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.