تأسيس شركة في دبي “الاستثمار في دبي”

آخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 9:56 صباحًا
تأسيس شركة في دبي “الاستثمار في دبي”

تعرف علي إجراءات التنفيذ الازمة لتأسيس شركة في الامارات وبالتحديد امارة دبي نظراً لكونها مصدر الإستثمار، وأحد أكبر الأقتصاديات في الوطن العربي والشرق الأوسط وذلك لتطورها وامتلاكها لكثير من المناطق التجارية الحرة واستخدامها أحدث الطرق العالمية لجذب المستثمرين اليها، حيث يبحث الكثير من المستثمرين علي الخطوات الصحيحة لإنشاء شركة ناجحة دون الوقوع في مأزق مادية، أو قانونية.

خطوات تأسيس شركة في دبي تحديد طبيعة عمل الشركة وهي أهم الخطوات والإجراءات الضرورية لتأسيس شركة في دبي، ويوجد في الأمارات أكثر من 2500 أنشطه اقتصادية يُسمح بمزاولتها في امارة دبي، وتنقسم تلك الأنشطة الي:

نشاط صناعي: وهي ماتتمثل في العمل في الكهرباء، الغاز، المياه وغيرهم كالتعدين، والعمل في المحاجر. نشاط تجاري: وتتمثل في التجارة بشكل عام كاتجارة الجملة وتجارة القطاعي وغيرها كالاتصالات، النقل، والعقارات. نشاط مهني: وهي الأنشطة التي تعتمد علي الجهد الشخصي والبدني كالزراعة، الصيد، وأنشطة الخدمات الإجتماعية والشخصية. نشاط سياحي: وهي العمل في السياحة بشكل عام. تحديد الشكل القانوني للشركة تحديد الشكل القانوني للشركة من أهم الإجراءات التي يجب إتخاذها من قبل المتستثمرين لعمل شركة ناجحة، لأن هذا الإجراء يترتب عليه قرارات كثيرة، وتتمثل الأشكال القانونية في:

شركة تضامن: وتكون شركات المسؤلون فيها متضامنون لمسؤليات معينة. شركة مساهمة: وتنقسم لمساهمة خاصة لمزاولة نشاط صناعي أو تجاري، أو مساهمة عامة لمزاولة الأنشطة الصناعية، التجارية، أو المنهية ويمكن ممارسة الأنشطة الثلاثة معاً. تسجيل الإسم التجاري للشركة الإسم التجاري للشركة مرتبط بشكل الشركة القانوني ونشاطها، ويتحقق بعدة شروط تقررها دائرة التنمية الإقتصادية أهمها ألا يحتوي الإسم التجاري علي ألفاظ غير لائقة تضر الذوق العام.

الموافقة المبدائية بعد تحديد الإسم القانوني للشركة ونشاطها التجاري، ثم القيام بتسجيل الإسم التجاري، الإنتظار حتي يتم الحصول علي الموافقة المبدائية من قبل الجهات المنظمة للنشاط.

اختيار مقر الشركة لابد من وجود عنوان فعلي لمقر عملك في إمارة دبي مُرخص، ومُحقق للمتطلبات القانونية.

الحصول علي موافقة الجهات المعنية لتسجيل المنشأة بعض الأنشطة التجارية وليس جميعها تتطلب موافقات ثانية من الجهات الحكومية كاوزارة الداخلية، و وزارة الإقتصاد وغيرهم للحصول علي الرخصة التجارية.

الحصول علي الرخصة التجارية يتم استلام رخصة نشاط الشركة والتسجيل كعضو في الغرفة التجارية بعد إتمام كل الخطوات المطلوبة وسداد رسوم الرخصة التجارية.

2020-05-16 2020-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info