تأثير العدسات اللاصقة على بكتيريا العين

آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 5:50 مساءً
تأثير العدسات اللاصقة على بكتيريا العين

كالأمعاء والبشرة والفم، في العين بكتيريا تحميها من وقوع أيّ حادث. أراد باحثون من مدرسة نيويورك الطبّية معرفة المزيد عن هذا الأمر، لذالك درسوا جراثيم العين لدى 58 شخصاً يضع بعضهم العدسات اللاصقة، وقاموا بمقارنتها مع تلك المتواجدة على البشرة حول العين في بحث قامت بنشره الـ Société américaine de microbiologie. وقد استنتج الباحثون أنّ العدسات اللاصقة تغيّر مكوّنات البكتيريا على سطح العين، لتصبح مشابهة لتلك المتواجدة على البشرة. إذ تتوافر بكثافة لدى واضعي العدسات اللاصقة أنواع البكتيريا التالية: pseudomonas, acinetobacter, lactobacillus, methylobacterium، وهي تلك التي نجدها عادة على البشرة. كما وجد الباحثون كمية أقلّ من الـ haemophilus, streptococcus, staphylococcus، بالمقارنة مع الذين لا يضعون العدسات اللاصقة. ويشير الباحثون أنّ ارتداء العدسات اللاصقة تزيد من خطر الإصابة بالتهاب القرنية الجرثومية أو غيرها من أمراض العيون والالتهابات. ويضيف العلماء أنهم يحتاجون الآن للمزيد من الأبحاث لمعرفة ما إن كانت بنية هذه البكتيريا تحمي أقلّ من التهابات العين.

ولا تنسَ اتباع الخطوات التالية وأنت تستخدم العدسات أبداً: • غسل اليدين قبل وضع العدسات • استعمل عدسات يومية إن كنت لا ترغب في تعقيم عدساتك دائماً • استعمل النظارات من وقت إلى آخر تفادياً لحصول التهابات في العين

2016-03-25 2016-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info