بيل غيتس يشرح توقعاته حول مستقبل السفر بعد كورونا

آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 3:25 مساءً
بيل غيتس يشرح توقعاته حول مستقبل السفر بعد كورونا

يتوقع الملياردير الأميركي، بيل غيتس، تغير نمط الرحلات الجوية بعد تفشي وباء فيروس كورونا في العالم.

وقال غيتس إن نصف الرحلات المخصصة للعمل ستتلاشى، على خلفية انتشار الفيروس التاجي حول العالم والضربة القاصمة التي تلقتها صناعة الطيران في العالم.

وأضاف خلال مؤتمر “ديل بوك”: “ستتقلص أكثر من 50 في المئة من رحلات العمل حتى في مرحلة ما بعد كورونا، كما أن أكثر من 30 في المئة من الأيام المخصصة للعمل المكتبي ستختفي أيضا”.

وقال غيتس، وهو الشريك المؤسس لعملاق التكنولوجيا الأميركية مايكروسوفت، إن رحلات العمل المستقبلية ستكون أقل بكثير مما هو عليه في مرحلة ما قبل جائحة الفيروس التاجي، مشيرا إلى أن الذهاب إلى العمل من المكتب أيضا سينخفض، بعد الشلل الذي سببه الوباء في قطاع الطيران، إضافة إلى أن زيادة العمل المنزلي تطبيقا لقواعد التباعد الاجتماعي التي تحد من انتشار “كوفيد-19”.

أدى الوباء إلى تدمير الطلب على السفر الجوي بعد فرض الدول لقيود الإغلاق والحجر الصحي وإجراءات صحية أخرى صارمة، حيث ساهم الفيروس التاجي في خسائر مالية جسيمة لشركات الطيران التي تقاوم التراجع الحاد في الطلب على السفر.

كان المسافرون من رجال الأعمال قبل تفشي الجائحة، يمثلون نصف عائدات شركات الطيران الأميركية.

2020-11-18 2020-11-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info