بورصة عمّان: نتوقع عودة سوق عمّان المالي إلى الارتفاع

آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 9:57 صباحًا
بورصة عمّان: نتوقع عودة سوق عمّان المالي إلى الارتفاع

قال الرئيس التنفيذي لبورصة عمّان المالي مازن الوظائفي الأحد، إن إغلاق بورصة عمّان في الفترة الماضية كان احترازيا؛ لحماية المستثمرين والسوق بعد إغلاق القطاعات الاقتصادية كافة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف  مع استئناف عمل البورصة بعد إغلاقها لنحو 50 يوما: “نتوقع أن يعود السوق إلى التوازن والارتفاع في الفترة المقبلة مثلما حدث مع بقية الأسواق”.

وقال، إن “الافتتاح على انخفاض كان متوقعا في ظل عدم انعكاس العديد من المعلومات سواء سلبية أو إيجابية على سوق عمّان المالي”.

بورصة عمان أنهت تعاملاتها الأحد، على انخفاض بنسبة 04. 1% وصولا إلى النقطة 1650، حيث بلغ حجم التداول اليومي 300 ألف دينار، في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة 500 ألف سهم، التي تم تنفيذه من خلال 105 عقود. وبلغ عدد الشركات المنخفضة 21 شركة، في حين كان عدد الشركات المرتفعة 4، ولم تستقر أية شركة.

واستأنفت بورصة عمّان، الأحد، نشاطها، بعد قرار السماح لها العمل بناء على تنسيب مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية للحكومة.

الوظائفي، أصدر تعميماً إلى أعضاء البورصة من الوسطاء الماليين، أوضح فيه الإجراءات المتعلقة بجلسة التداول التي قررها مجلس إدارة البورصة لاستئناف التداول ابتداءً من الأحد.

2020-05-11 2020-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info