بورصة البحرين تفتح (الطرح الأولي للاكتتاب) في شــــركـــــــــة إي بــــي أم تيــــرمينــــالــــــز البحـــريــــن

آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 9:10 صباحًا
بورصة البحرين تفتح (الطرح الأولي للاكتتاب) في شــــركـــــــــة إي بــــي أم تيــــرمينــــالــــــز البحـــريــــن

أعلنت بورصة البحرين فتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في شركة إي بي أم تيرمينالز البحرين (إي بي أم تي البحرين) بدءا من تاريخ 8 وحتى 24 نوفمبر 2018 الجاري عبر منصة الاكتتاب الإلكتروني التي سيتم إطلاقها من قبل شركة البحرين للمقاصة (شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبورصة البحرين). وسيتم طرح 20% من رأس المال الصادر لشركة إي بي أم تي البحرين أي ما يعادل 18 مليون سهم وبسعر طرح يبلغ 660 فلسًا للسهم.

وستمتد فترة الطرح الأولي للاكتتاب الى 17 يوما يمكن من خلالها للمستثمرين الراغبين في الاكتتاب ملئ استمارات تسجيلهم إلكترونيًا عبر المنصة التي تم استحداثها من قبل شركة البحرين للمقاصة لتوفير آلية سلسة لتقديم طلبات الاكتتاب. وستتيح هذه المنصة للمستثمرين إمكانية إتمام عملية الدفع عبر خدمة فوري/فوري+ بشكل آني، حيث ستكون منصة الاكتتاب متوافرة على مدار الساعة لمدة 7 أأياأيام في الأسبوع خلال فترة الاكتتاب.

وبهذه المناسبة صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة بقوله: إننا سعداء بتوفير منصة الاكتتاب الإلكتروني للاكتتاب في شركة إي بي أم تي البحرين، حيث أخذت شركة البحرين للمقاصة على عاتقها تطوير خدمات ما بعد التداول بالإضافة إلى تعزيز خدمة الاكتتابات عبر زيادة قاعدة المكتتبين وجعل الخدمة أكثر فاعلية ويسر. إننا نتطلع للترحيب بشركة إي بي أم تي البحرين في منصتنا فور استكمال عملية الطرح الأولي للاكتتاب بنجاح.

وسيتم إعلان تخصيص الأسهم بتاريخ 29 نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني للبورصة وسيعقبها إدراج الأسهم وبدء التداول المتوقع بتاريخ 9 ديسمبر 2018 تحت رمز التداول (APMTB). وسيكون باب الاكتتاب والتداول مفتوحا لجميع المستثمرين من جميع الجنسيات دون أية قيود بما في ذلك المستثمرين الأفراد والشركات وبحسب الشروط والأحكام الواردة في النشرة التعريفية بهذا الشأن.

وبالإضافة إلى منصة الاكتتاب الإلكتروني، فإنه يمكن للراغبين في الاكتتاب الحضور الشخصي إلى مكاتب بورصة البحرين أو مقر شركة إي بي أم تي البحرين بالإضافة إلى فروع البنك الأهلي المتحد المعتمدة وملئ الاستمارات المطبوعة. كما يمكن لعملاء شركات الوساطة في كل من سيكو والبنك الأهلي المتحد وشركة بيت الاستثمار العالمي وبنك البحرين والكويت تقديم طلبات اكتتابهم عبر إحدى شركات الوساطة التي سبق ذكرها. وتعد شركة إي بي أم تي البحرين المشغل الحصري لميناء الأمير خليفة بن سلمان، الميناء التجاري العام الوحيد في مملكة البحرين كما تتولى شؤون الرقابة على العمليات التي تتم في الميناء بما في ذلك عملية نقل البضائع التي تتم من البحرين.

2018-11-04 2018-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info