«بنوك وتمويل» يرصد تفاصيل البطاقات الائتمانية فى 26 بنكاً

أخبار البنوك
14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«بنوك وتمويل» يرصد تفاصيل البطاقات الائتمانية فى 26 بنكاً

medium 2019 04 14 2e845a418f - مجلة مال واعمال

أظهر مسح أجراه «بنوك وتمويل» على مراكز الخدمة الهاتفية فى 26 بنكاً تنويع أغلب البنوك لحزمة بطاقاتها الائتمانية؛ بحثاً منها عن مختلف شرائح وفئات العملاء.
وكشفت المنافسة عن إتاحة بطاقة «برشلونة» كلاسيك لبنك الإمارات دبى الوطنى أعلى حد ائتمانى يصل إلى 50 ألف جنيه يليها فى الترتيب الثانى من حيث أعلى حد ائتمانى فى البطاقات الكلاسيكية 4 بنوك؛ هى الأهلى المصرى، والتعمير والإسكان، والعربى الأفريقى، والأهلى المتحد بحد أقصى يصل إلى 20 ألف جنيه، فى حين بلغ الحد الائتمانى للبطاقات الكلاسيكية 15 ألف جنيه فى خمسة بنوك هى بلوم والأهلى اليونانى والإمارات دبى الوطنى والأهلى قطر الوطنى وتنمية الصادرات.
وتعد البطاقات الكلاسيكية المنتج الأكثر شعبية بين العملاء، نظراً لكونها تناسب الشريحة الأوسع من عملاء البنوك؛ حيث تتراوح الحدود الائتمانية لهذا النوع من البطاقات بين 1000 جنيه و20 ألف جنيه، فى حين أن الفائدة عليها تتراوح بين%2 و%3.25.
وسجل أدنى مستوى للفائدة على بطاقات الكلاسيك التقليدية لدى بنوك الأهلى المتحد، والأهلى المصرى للعملاء أصحاب الشهادات أو الودائع، وسجلت الفائدة على البطاقة الكلاسيكية ببنك القاهرة %2 وهو أقل عائد وبدون ضمانة، فى حين سجل أعلى سعر عائد%3.25 على بطاقة كلاسيك من بنك المشرق، يليه بنك التجارى الدولى عند %3.19.
وكشف المسح، أن 3 بنوك هى، «المصرى الخليجى»، «التجارى الدولى»، و«مصر» تقدم بطاقات خاصة للمشتريات عبر الإنترنت بحد ائتمانى منخفض نسبياً يضمن أمان حساب العميل، ويتراوح الحد الأقصى للائتمان ببطاقات الإنترنت بين 3000 جنيه و50 ألف جنيه.
وكذلك تتيح البطاقة الذهبية ببنكى الأهلى المتحد والأهلى اليونانى أعلى حد ائتمانى يصل إلى 100 الف جنيه بعائد يتراوح بين 1.8 و%2.1، فى حين تساوى الحد الائتمانى الأقصى ببنوك الشركة المصرفية والقاهرة والأهلى المصرى وتنمية الصادرات وبنك أبوظبى الأول عند 50 ألف جنيه، وتلتها بنوك التعمير والإسكان والأهلى قطر الوطنى عند 40 ألف جنيه، وتراوحت أسعار الفائدة المضمنة على البطاقات الائتمانية الذهبية بالبنوك بين %1.9 و%2.9.
وأظهر المسح حرص عدد كبير من البنوك، أيضاً، على إتاحة بطاقات فئة تيتانيوم وبلاتينيوم وما يشابههما وتوجيهها إلى فئات العملاء الأكبر بحدود ائتمانية أكبر، وفقاً لرصيد حساب العميل فى البنك أو دخله الشهرى المرتفع.
ويقدم 11 بنكاً بطاقة الائتمان تيتانيوم، ويتيح بنك الإسكندرية أعلى حد ائتمانى لهذه الفئة عند 100 الف جنيه، بينما يتساوى الحد الائتمانى لتيتانيوم عند 50 الف جنيه ببنوك الأهلى الكويتى وأبوظبى الإسلامى والمصرى الخليجى والاستثمار العربى والأهلى الكويتى والمشرق والإمارات دبى الوطنى، بينما يتيح البنك العربى الأفريقى الدولى حداً ائتمانياً لها عند 30 ألف جنيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.