بنك دبي التجاري يتبنى سحابة مايكروسوفت بهدف دفع عجلة التحول الرقمي

آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 1:31 مساءً
بنك دبي التجاري يتبنى سحابة مايكروسوفت بهدف دفع عجلة التحول الرقمي

منصة أزور السحابية ، وذلك في إطار جهود البنك نحو تبني خطوات تتوافق مع استراتيجيته السحابية. وبهذا الصدد ذكر الدكتور بيرند فان ليندر الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري أن شراكتنا مع مايكروسوفت تعكس التزامنا نحو تحقيق رؤيتنا بأن نصبح بنكاً رقمياً بالكامل ، وأكد أن هذه الخطوة من شأنها أن تساهم بشكل كبير في رفع كفاءة الأعمال ، ودعم ثقافة التحول الرقمي بالإضافة إلى تعزيز الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء ، كما أعرب عن سعادته بهذه الشراكة التي أتاحت لهم فرصة الاستفادة من قدرات سحابة مايكروسوفت الذكية. وأضاف الدكتور قائلاً ” يصب البنك تركيزه حول تسريع عجلة التحول الرقمي عبر كافة قطاعات أعماله، وتأتي هذه الشراكة كخطوة مهمة لتعزيز مكانة البنك كرائد عالمي في مجال الابتكار الرقمي الخاص بالقطاع المالي ، وهذا ما سوف نُقدِم عليه من خلال الاستفادة من استثمارات مايكروسوفت في مجالات الأمن والشفافية والامتثال التنظيمي”.

” بنك دبي التجاري يقف في مقدمة البنوك الساعية نحو تحقيق رؤية التحول الرقمي” وعلى نفس السياق تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة مبادرات متصلة يتخذها بنك دبي التجاري لتعزيز عنصر الابتكار في قطاع الخدمات المالية ، خاصة تلك التي تتعلق بكيفية تسخير القدرات الرقمية من أجل الإرتقاء بهذا المجال ، وتقديم أفضل التجارب الفريدة للعملاء. علاوة على ذلك سيساهم تبني سحابة أزور في فتح آفاقاً عديدة للبنك تمكنه من زيادة تفاعل العملاء ، وتحسين أداء العمليات ، وتمكين الموظفين إضافة إلى إعادة ابتكار الخدمات والمنتجات المقدمة ، والجدير بالذكر أن هذه الخطوة ستدعم بشكل كبير أجندة البنك ومبادراته الأخرى التي تتعلق بمنع العمليات الاحتيالية ، ومكافحة غسيل الأموال ، وتعزيز تجارب العملاء الخاصة بخدمات المحادثات المصرفية ، وكذلك تجارب تقنيات التحليلات وحلول الذكاء الإصطناعي القائمة على منصة مايكروسوفت أزور السحابية. ومن جهته أكد سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات أن قطاع الخدمات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة يولي اهتماماً كبيراً لثقافة الإبتكار ، مشيراً أن بنك دبي التجاري يقف في مقدمة البنوك الساعية نحو تحقيق رؤية التحول الرقمي ، كما لفت سيد حشيش إلى الدور الكبير الذي ستلعبه سحابة أزور في توفير الدعم اللازم لتمكين البنك تجاه رحلته الرقمية ، مما سينعكس ايجاباً على البنك كمؤسسة مصرفية قادرة على تلبية متطلبات السوق والاحتياجات المتغيرة والمستمرة للعملاء. وعلى هامش هذا التعاون سيكون بنك دبي التجاري واحداً من أوائل المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستفيد من مراكز مايكروسوفت السحابية الجديدة في الإمارات ، مع العلم أن منصة أزور السحابية باتت وجهة رئيسية للعديد من المؤسسات المبتكرة رقمياً في منطقة الشرق الأوسط ، والتي يندرج تحت إطارها مجموعة كبيرة من الخدمات السحابية القادرة على تمكين المؤسسات عبر مختلف القطاعات من تحقيق أقصى طاقتهم والمزيد من الإنجازات .

2019-10-17 2019-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info