بنك الإمارات دبي الوطني يرفع نسبة تملك الأجانب لأسهمه

آخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 12:38 مساءً
بنك الإمارات دبي الوطني يرفع نسبة تملك الأجانب لأسهمه

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن رفع نسبة تملك الأجانب لأسهمه في البورصة إلى 20 بالمئة من 5 بالمئة و “بأثر فوري” ، حسب بيان نشر على موقع البنك الالكتروني اليوم الاثنين.

وأضاف البنك ، المسجل في بورصة دبي ، أنه يسعى إلى رفع هذه النسبة إلى 40 بالمئة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من المساهمين والجهات الرقابية ذات الصلة “في الوقت المناسب” من دون إعطاء تفاصيل أخرى.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة البنك ، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، قوله أن الخطوة ستساهم “في زيادة تدفقات السيولة وترسيخ مكانة وعمق أسواق رأس المال في الدولة. وفضلاً عن ذلك، تهدف هذه الخطوة الى تنويع قاعدة مستثمري البنك”.

سهم البنك

وكان سهم بنك الإمارات دبي الوطني ارتفع 46.2 بالمئة منذ بداية العام الحالي ، حسب تقرير لرويترز. وقد قفز السهم في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين 13.1 بالمئة إلى 13 درهم وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2007 ، وفقاً رويترز.

خلفية

ويأتي القرار الأخير في ظل إجراءات تتخذها دولة الإمارات منذ السنة الماضية تهدف إلى تنشيط الاستثمارات الأجنبية وتضمنت إصدار تصاريح إقامة وعمل طويلة الأمد لقطاعات عديدة وإلغاء بعض المصاريف الإدارية ورفع نسبة تملك المستثمرين الأجانب في الشركات والعقارات.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أكبر البنوك في دبي بمجموع أصول بلغ 537.8 مليار درهم (حوالي 146 مليار دولار أمريكي) في نهاية يونيو 2019، بحسب موقع البنك.

2019-09-02 2019-09-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info