برلمان غينيا يوافق على مشروع الإمارات العالمية للألمنيوم

25 يونيو 2014 آخر تحديث : الأربعاء 25 يونيو 2014 - 2:14 مساءً

وافق البرلمان الغيني على إجراء تعديلات في اتفاق مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم يبدأ بموجبه إنتاج البوكسيت في عام 2017 وبناء مصفاة للألومينا بطاقة مليوني طن سنويا اعتبارا من عام 2018.

وقال سادو نيماجا المستشار القانوني بوزارة المناجم الغينية لرويترز يوم الثلاثاء “وافقت الجمعية الوطنية (البرلمان) بالإجماع على مشروع الإمارات العالمية للألمنيوم.”

وتفسح الموافقة على التعديلات المجال أمام تنفيذ المشروع بعد أن وقعت غينيا وصندوق مبادلة للاستثمار المملوك للدولة في أبوظبي اتفاقا قيمته خمسة مليارات دولار في نوفمبر تشرين الأول لتطوير منجم للبوكسيت وبناء مصفاة للألومينا في الدولة الأفريقية الغنية بالمعادن.

وكان المشروع مملوك في السابق لكونسورتيوم يضم دبي للألمنيوم (دوبال) ومبادلة وبي.اتش.بي بيليتون وجلوبال ألومينا والذي كان ينوي بناء مصفاة بطاقة 2.8 مليون طن. وجرى تأجيل المشروع بعد العجز عن جمع تمويلات عقب الأزمة المالية.

واستحوذت مبادلة ودوبال على حصتي بي.اتش.بي بيليتون وجلوبال ألومينا لتشكيل الإمارات العالمية للألمنيوم.

وتتجه الإمارات العالمية للألمنيوم لأن تكون خامس أكبر شركة للألمنيوم من حيث الإنتاج هذا العام ومن شأن مشروع غينيا أن يمكنها من الحصول على المواد الخام اللازمة لمصانع الألمنيوم في الإمارات العربية المتحدة.

وغينيا هي أكبر مورد للبوكسيت في العالم والذي يستخدم في إنتاج الألمنيوم. والألومينا هي عبارة عن بوكسيت مكرر جزئيا.

وبموجب الاتفاق سيكون البوكسيت جاهزا للتصدير بحلول عام 2017 وستدخل المصفاة حيز التشغيل بحلول عام 2022.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-4XX