“براند دبي”.. الفن والإبداع الإماراتي يتجسد في القمة العالمية للحكومات

آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 11:43 صباحًا
“براند دبي”.. الفن والإبداع الإماراتي يتجسد في القمة العالمية للحكومات

تشهد القمة العالمية للحكومات وتحديدا في دبي مشاركة “براند دبي” الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

حيث يشارك “براند دبي” بنخبة من الأعمال الفنية في القمة العالمية للحكومات لعدد من الفنانات الإماراتيات وهم على الترتيب:” ميثاء دميثان، وشمّا العامري، وعزه القبيسي، ولطيفة سعيد وتالين هازبار”.

حيث يمتلكون عدد من المواهب والأفكار المبتكرة التي ستعرض على هامش القمة التي تستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أيام وذلك من أجل إظهار القيم الفنية والمواهب الحقيقية للفنانات الإماراتيات وتعزيز قيمة المرأة الإماراتية في شتى مجالات الفن والإبداع.

ومن المقرر ان في تشهد مشاركة “براند دبي” ثمانية أعمال إبداعية تتنوع في مواقع مختلفة بمقر انعقاد القمة في مدينة جميرا.

ومن المقرر أن تشهد القمة العالمية للحكومات في فترة انعقاد الحدث الأكبر والأهم من نوعه في العالم والتجمع الحكومي الأبرز عالمياً عدد من الفعاليات المختلفة والمتنوعة.

وسيشهد تلك الفعاليات جمهور كبير من مختلف الجنسيات ودول العالم حيث يصل عددهم إلى نحو 4000 من كبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والمبدعين الذين يجتمعون من أجل تطوير حياة الإنسان بشكل أفضل.

شما العامري الفنانة شما العامري سوف تشارك في القمة من خلال تكوين ذي حركة ميكانيكية سهلة لتعبر عن تغير حالة التفكير التي تشهدها بعض المجتمعات حيث يتحرك حرف الكاف في تلك الكلمة “تفكير” لتتحول إلى “تكفير”.

ميثاء دميثان الفنانة التشكيلية ميثاء دميثان تشارك بخمسة أعمال في القمة وهي “راشد بن سعيد” وكذلك “أقنعة الصقور” و “أمي النومي” و”الثوب” و”أسطوري”.

لطيفة سعيد وتالين هازبار بينما تشهد القمة مشاركة مبدعة لكل من الفنانتين لطيفة سعيد وتالين هازبار اللتين سيقدمان عمل مشترك يعمل اسم “الانطباع الآخر” الذي يتناول دور “المجلس” في التاريخ الإمارات كأحد العناصر المهمة والمؤثرة في الحياة الاجتماعية للإمارات.

عزة القبيسي الفنانة الإماراتية حرصت على المشاركة من خلال تكوين إبداعي مستخدمة سعف النخيل وهو التكوين الذي يحمل اسم “الأساس 2” لكي تعبر به عن حالة التلاحم التي تميز دولة الإمارات العربية المتحدة عن سائر الدول.

2019-02-10 2019-02-10
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info