براءة اختراع جديدة لصالح شركة (سكودا)

آخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2020 - 11:19 صباحًا
براءة اختراع جديدة لصالح شركة (سكودا)

لا يمكن لجميع السائقين والركاب العثور بسهولة على مشبك حزام الأمان، خاصاً في الليل وفي سيارة ليسوا على دراية بها، لذلك عمدت شركة (سكودا) إلى القضاء على هذه المتاعب من خلال إطلاق أحزمة أمان مضيئة المقبض.

حصلت شركة صناعة السيارات التشيكية (سكودا) على براءة اختراع عالمية للنظام الجديد، والذي يتميز بزر شفاف واضح بدلاً من الأحمر التقليدي، وتم دمج مصابيح ضوئية (LED) متعددة الألوان في مشبك حزام الأمان، وتعمل في ثلاثة أوضاع مختلفة وفق موقع (Cars scoops)،بحيث يتحول الضوء الأبيض إلى اللون الأحمر عندما يجلس الراكب في المقعد، وبمجرد أن يربط حزام الأمان، يتحول الضوء إلى اللون الأخضر، بحسب ما أعلنت (سكودا) على موقعها الرسمي.

لاحظت شركة سكودا أن هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للآباء، الذين يمكنهم على الفور معرفة ما إذا كان الصغار قد نسيوا ربط حزامهم أو لم يوصلوه بشكل صحيح، بحيث يمكن برمجة حزام الأمان المضيئ لعرض تسلسل ترحيبي، مما يجعلها أكثر وضوحًا في البيئات المظلمة، ويمكن أيضًا دمجها في الأضواء المحيطة.

وأوضحت الشركة أن: ” مشبك حزام الأمان المضيء الذكي هو واحد من العديد من الميزات التي تم ابتكارها وتصميمها وهندستها داخل الشركة في (سكودا)، ففي كل عام تقدم العلامة التجارية العديد من طلبات براءات الاختراع للأفكار والأنظمة لجعل الحياة أسهل وأكثر أمانًا ومتعة للمالكين والسائقين.”

وفي سياق سابق حققت شركة (سكودا) تطوراً واضحاً من خلال تحديث تطبيق يمكن أن يجعل تشخيص مشاكل السيارة أمرًا سهلاً من خلال الهاتف المحمول الذكي.

يُطلق على التطبيق اسم (Sound Analyzer)، ويسجل الصوت أثناء تشغيل السيارة ثم يقارن التسجيل بأنماط الصوت المخزنة، فإذا كان هناك شيء خاطئ، سيقوم التطبيق بإخطار الفنيين وإبلاغهم بمكان البحث عن المشاكل بدقة تزيد عن 90٪.

وأوضحت شركة (سكودا) أن التطبيق يمكنه التعرف على عشرة أنماط صوتية بما في ذلك، تلك الخاصة بنظام التوجيه وضاغط تكييف الهواء والقوابض في علبة التروس ذات التغيير المباشر (DSG).

إضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بتحويل ملف الصوت المسجل إلى مخطط طيفي يصور الإشارات الصوتية بصريًا، وتقارن تقنية الذكاء الاصطناعي بعد ذلك الملف بالتسجيلات المخزنة لتحديد الانحرافات، ثم تعمل الخوارزمية لتحديد ماهية الانحرافات وكيفية إصلاحها.

يعد التطبيق بعدد من الفوائد لكل من العملاء والوكالات، كما أوضحت شركة (سكودا) أن تطبيق (Sound Analyzer) يجعل صيانة السيارة أكثر كفاءة ويقلل من مقدار الوقت الذي تقضيه المركبات في متاجر وورش الإصلاح، وهذا يؤدي إلى تحسين رضا العملاء وزيادة الإنتاجية.

2020-11-14 2020-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info