بداية قوية للعطية في الدورة الأولى لرالي دبي الصحراوي والفرنسي ميلو يتقدم الدراجات النارية

10 مارس 2017 آخر تحديث : الجمعة 10 مارس 2017 - 5:40 مساءً

إماراتيون يتصدرون فئات البقي والدراجات الرباعية والإنتاج في الوقت الذي تنطلق فيه جولة الجولة الجديد في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية في صحراء القدرة

Mark Ackerman

قدم المدافع عن لقب كاس العالم للراليات الصحراوية (فيا) القطري ناصر العطية بداية قوية في أولى دورات رالي دبي الصحراوي المدعوم من عبدالواحد الرستماني ونيسان الشرق الأوسط، في الوقت الذي انتزع فيه الفرنسي بنجامن ميلو صدارة الدراجات النارية.

واندفع العطية، المشارك في الرالي بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس إلى جانب الملاح الفرنسي ماثيو بوميل، بسيارته ليتصدر السباق بفارق 6 دقائق و12 ثانية بعد جولتي اليوم الأول من الرالي متقدما على الشيخ خالد القبيسي وخالد الكندي، اللذان يشاركان في السباق بسيارة أبوظبي ريسينغ بيجو 2008 دي كيه آر.

بفارق 6 دقائق و52 ثانية عن القاسمي في المركز الثالث ، حل البطل السابق في فئة الدراجات الرباعية في رالي ابوظبي الصحراوي، القطري محمد أبو عيسى بسيارة ميني رباعية الدفع.Nasser Al Attiya - leg 1 action

وكان الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم قد لوح براية البدء للمتسابقين الـ 60 المشاركين في الرالي في فئات السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية والدراجات الرباعية في الانطلاقة الاحتفالية التي نظمها الرالي مساء الخميس في ساحة باب الشمس بحضور سعادة إبراهيم عبدالملك، أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومحمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضات السيارات والدراجات النارية.

ولولا مشكلة تعرض لها الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لكان يشكل ضغطا أكبر على العطية، وتعليقا على هذا قال القاسمي، الذي يشارك إلى جانب الملاح خالد الكندي بسيارة بيجو 2008 دي.كيه.آر: “بدأنا يومنا بوتيرة جيدة إلا أن الصعوبة كانت عند الرمال التي تأثرت بشكل كبير بعد مرور الدراجات عليها وتركت اثاراً كثيرة فكنا نتأخر بعض الشيء فاضطررت أحياناً إلى الابتعاد عنها في اتجاه آخر وتمكنت من تعويض بعض الوقت عند الأقسام والمساحات المفتوحة”.

وأضاف: “واجهتنا مشكلة في الكيلومترات العشرة الأخيرة عندما نزل ذراع رافعة السيارة (الجيك)، حاولنا رفع الذراع خلال قيادتنا مما أثر على وتيرة القيادة بطبيعة الحال، خففنا سرعتنا في محاولة لمنع ارتطام ذراع الرافعة بالأرض. الحمد الله نجحنا في اجتياز خط نهاية المرحلة الأولى ولكن يبدو أن ذراع الرافعة قد تضرر قليلاً. كانت هناك نقطة عدنا للمرور عليها بعد 500 متر والحمد الله الأوضاع جيدة حتى الآن ونتطلع قدماً لما تبقى من مراحل”.

وأكمل المراكز الستة الأولى في فئة السيارات، التشيكي ميروسلاف زاباتال بسيارة من نوع هامر والفرنسي رونان تشابوت بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس وبطل الجولة الأولى من بطولة كاس العالم للراليات الصحراوية البولندي آرون دومزالا بسيارة أخرى من نوع هيلوكس.

وفي فئة الدراجات النارية، وبعد خروج سام سندرلاند، بطل رالي دكار الأخير من المنافسة في الجولة الأولى، أحكم الفرنسي ميلو قبضته على السباق متقدما بفارق 1 دقيقة و28 ثانية على الجنوب أفريقي مارك اكرمان في المركز الثاني والإيطالي إليساندرو روسو ثالثا متقدما على الإماراتي محمد البلوشي رابعا. وحل في المركزين الخامس والسادس البريطاني المقيم في دبي دايف ماكبرايد، وصيف رالي دبي الدولي في ديسمبر، والكويتي محمد جعفر على الترتيب.

وتعليقا على سير أحداث اليوم الأول، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضات السيارات والدراجات النارية: “كان اليوم الأول رائعا، الإثارة والتشويق الكبيرين في الرالي علامة واضحة بأن الرالي له مستقبل كبير”.

وفي المنافسة على فئة البقي، تصدر أحداث اليوم الأول من الرالي الإماراتي أحمد المقعودي، المشارك برفقة مواطنه عبيد الكتبي خلف مقود سيارة بولاريس بعد أن أنهى الرالي تاسعا في الترتيب العام.

أما فئة الإنتاج، فشهدت تصدر الإماراتي منصور بلهلي المشارك بسيارة أبوظبي ريسينغ لاند كروزر بفارق 5 دقائق و34 ثانية عن إميل خنيصر المقيم في دبي.

المركز الثالث في الفئة ذهب لصالح السعودي ياسر سعدالدين بسيارته تويوتا لاند كروزر بفارق دقيقتين و40 ثانية، فيما حل القطري عادل حسين عبدالله ، حامل لقب تي2 العالمين في المركز الثالث بسيارة من نوع نيسان باترول.

ومع اختتام مرحلتي عبدالواحد الرستماني العربية للسيارات التي يبلغ طولهما 174كم، تصدر الإمارت محمد الشامسي الترتيب العام لفئة الدراجات الرباعية بدراجة من نوع ياماها 700 رابتور بفارق 1 دقيقة و20 ثانية عن الكويتي فهد المسلم بدراجة أخرى من نوع ياماها. المركز الثالث كان لصالح الإماراتي حميد المشغوني بفارق 6 دقائق و32 ثانية بدراجة من نوع هوندا.

ويشكل الرالي، الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) والجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية (فيم).

ويحظى الرالي بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي وشرطة دبي والهيئة العامة للدفاع المدني بدبي ومياه العين وأسيتكو لمكافحة الحرائق والنجدة. وفي الوقت الذي يشكل فيه منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي مكانا فاخرا للإقامة، اعتمد رالي دبي الصحراوي منطقة مجاورة للمنتجع كمقر للعمليات ومنطقة لتخييم السيارات.

يشار إلى أن الرالي يختتم فعالياته في ساحة باب الشمس تمام الساعة 5 مساء بعد مرحلة نيسان الشرق الأوسط البالغ طولها 174 كم.

النتائج الأولية بعد الخاصة الأولى

السيارات 1. ناصر العطية/ماثيو بوميل (قطر/فرنسا) تويوتا هايلوكس 1:58:27 2. الشيخ خالد القاسمي/خالد الكندي (الإمارات) بيجو 2008 دي كيه آر 2:04.39 3. محمد أبوعيسى/ إكزافير بانسيري (قطر/فرنسا) ميني رباعية الدفع 2:11:31 4. ميروسلاف زاباتال/ماريك سيكورا (التشيك/سلوفانيا) هامر أتش إيفو 2:15:35 5. رونان تشابوت / غيلز بيلوت (فرنسا) تويوتا هايلوكس 2:18:56 6. فاديم بريتوليك (أوكرانيا) بولاريس آر زد آر 1000 تي3 1 2:23:16 7. آرون دومزالا / زيمون غوسبادريتش (بولندا) تويوتا هايلوكس 2:23:49 8. خالد الجفلا/أحمد المالك (الإمارات) أرمادا تروفي ترك 2:24:40 9. أحمد المقعودي / عبيد الكتبي (الإمارات) بولاريس آر زد آر 1000 2:24:45 10. يحيى بلهلي/ناصر الكواري (الإمارات/القطري) نيسان بيك اب 2:26:28

الدراجات النارية 1. بنجامن ميلو (فرنسا) كيه تي أم 500 إي أكس سي 5 2:03:20 2. مارك أكرمان (روسيا) كيه تي أم 450 أف أكس1 2:04:48 3. أليساندرو روسو (إيطاليا) كيه تي أم 450 أس كس أف1 2:08:18 4. محمد البلوشي (الإمارات) كيه تي أم 450 أس اكس أف1 2:09:40 5. دايف مكبرايد (بريطانيا) كيه تي أم 450 رالي1 2:12:54 6. محمد جعفر (الكويت) كيه تي أم 450 رالي1 2:14:16 7. مانويل وكيزي (إيطاليا) ياماها 450 دبليو آر1 2:17:13 8. تيم ترينكر (ألمانيا) هسقفارنا 450 أف أكس1 2:17:18 9. شانون أو كونور (روسيا) كيه تي أم 450 اس أكس أف1 2:18:03 10. خالد خميس (الإمارات) هسقفارنا 450 أف أكس1 2:19:43

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-iyE