بحث التعاون بين جامعتي اليرموك ورادين فتاح الاندونيسية

تعليم
5 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بحث التعاون بين جامعتي اليرموك ورادين فتاح الاندونيسية
تنزيل 2 1 - مجلة مال واعمال

بحث رئيسا جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي ووفد جامعة رادين فتاح بالمبانج الإسلامية الإندونيسية سبل التعاون بين الجانبين وامكانية توقيع مذكرة تفاهم مستقبلية بين الجامعتين .

واكد كفافي خلال لقائه رئيس الجامعة الاندونيسية محمد سيرازي والوفد المرافق اليوم الخميس اهمية تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، واجراء البحوث العلمية المشتركة لافتا الى حرص اليرموك على مد جسور التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في دول العالم كافة بما يسهم في انفتاحها على كافة الثقافات والحضارات.

واستعرض نشأة اليرموك والبرامج الأكاديمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية، معربا عن استعداد اليرموك لتأطير التعاون مع جامعة رادين فتاح بالمبانج بمذكرة تفاهم في مختلف مجالات الشريعة والدراسات الاسلامية، والاقتصاد والمصارف الإسلامية، اللغة العربية، والتربية.

ولفت الى ان المذكرة من شانها تنظيم تبادل أعضاء الهيئة التدريسية لفصل دراسي أو أكثر أو لقضاء إجازة التفرغ العلمي بين الجامعتين.

بدوره أشاد سيرازي بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها اليرموك في الاوساط الإندونيسية، لاسيما في مجالات الشريعة والدراسات الإسلامية، مشددا الحرص على توثيق التعاون مع جامعة اليرموك في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في تخصصات الشريعة نظرا لتميز الأردن في تعليم الدين الاسلامي المعتدل.

واشار الى تميز الاردن بالاهتمام بالعلوم الاسلامية الذي يتجلى في خطابات جلالة الملك عبد الله الثاني في المحافل الدولية، وما تتضمنه رسالة عمان من مضامين تنشر رسالة الاسلام السمحة وتعزز الوئام بين الأديان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.