بتول مرقة… سعيت لأضيف لمسة من الطبيعة الأم إلى الصابون السائل

آخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2019 - 2:20 مساءً
بتول مرقة… سعيت لأضيف لمسة من الطبيعة الأم إلى الصابون السائل

منتجات SKIN TREATS   

منتجات طبيعية صنعت بايدي اردنية

بتول مرقة

تعدّ الطبيعة مصدر الجمال والإلهام، وتحظى مستحضرات التجميل الطبيعية والصديقة للبيئة برواج كبير في الفترة الأخيرة، نظراً لكونهامنتجات  مصنوعة من مواد طبيعية وصحّية وآمنة، وخالية من العناصر المضرّة، وتقوم البشرة بامتصاصها بشكل أفضل، إضافة إلى احتوائها على الأساسيات التي تحتاجها جميع انواع البشرة، وهو ما دركته بتول مرقة التي بدات بصناعة مستحضرات التجميل منذ ما يقارب السبع سنوات والذييي وجدت فيه ضالتها   وما تبحث عنه نظرا لشغفها بالطبيعة ويقينها باننا بحاجة الى العودة الى كل ما هو طبيعي لتخرج الينا بمنتجات مميزة ومبتكرة واهم من كل هذا خالية من المواد الكيميائية والمواد المسرطنة وهو ما تحدثنا فيه مع بتول وجمعناه لكم في هذه السطور..

بتول مرقة

مال واعمال … اخبرينا عن بداياتك؟

بتول مرقة…   تخرجت بدرجة الماجستير في إدارة الأعمال  من جامعة كارديف- المملكة المتحدة، ومن  عملت لسنوات عدة  في مؤسسات القطاعين الخاص والغير الحكومي؛ الى ان جاء الوقت الذي احسست فيه ان بداية حلمي قد اقتربت لابدأ مشروعي في عالم مستحضرات التجميل الطبيعية.

مال واعمال… حلم لا يتناسب مع شهادتك الجامعية، اذا كيف كانت رحلتك مع هذا الحلم؟

 بتول مرقة… نعم هذا صحيح فما قادني لاتخذ هذه الخطوة في الانطلاق نحو عالم الاعمال من بوابة هذا المشروع هو شغفي بكل ما هو طبيعي، واريد ان اعود معكم الى بدايات هذا هذا الحلم الذي اخذني في رحلة تعليمية انقسمت ما بين الأردن وإنجلترا  وشاركت بالعديد من ورش العمل عن كيفية صنع مستحضرات التجميل،  وتعلمت الكثير عن طريقة إنتاج الصابون ومستحضرات التجميل الفاخرة وذات الجودة العالية باستخدام المواد الخام الطبيعية المفيدة للبشرة بعيدا عن المواد الكيميائية المؤذية.

مال واعمال… متى تحول هذا الحلم الى واقع؟

بتول مرقة… لقد تحول هذا الحلم الى واقع واخذ خطواته الاولى نحو النجاح في اللحظة التي قمت بها  بتسجيل شركتي الخاصة في الاردن، ومن ثم انطلقت الى الامارات العربية المتحدة والكويت والسعودية من خلال وكلائي فيها.

مال واعمال… اخبرينا بنذة عن منتجك؟

بتول مرقة… لإضافة لمسة من الطبيعة الأم إلى منتجات الصابون السائل في السوق، اخترت إنشاء منتج طبيعي يلبي الطلب المتزايد على الصابون الطبيعي مما يعطي الكثير من الأشخاص  من ذوي البشرة الحساسة  أو الذين يريدون ببساطة الابتعاد عن المواد الكيميائية بديل طبيعي للنظافة اليومية، وهو منتج صنع بايدي اردنية حائز على موافقة مؤسسة الغذاء والدواء الاردنية، وهو منتج طبيعي يتكون بشكل ٍ أساسي من زيت الزيتون البكر(عصره أولى) ويدخل في تركيبته زيوت أخرى (جوز الهند والخروع) وكذلك زبدة الكاكاو والجلسرين، كما ويدخل في تركيبته ايضا بعض انواع الزيوت العطرية كزيت عشبة الليمون واللافندين وغيرها من الاعشاب المعروفة بفائدتها للبشرة، وقد قمت بتصنعه بنكهتي المسك والحمضيات.

مال واعمال… كيف قمت باختيار التركيبة؟

بتول مرقة… توصلت الى تركيبة المنتج بعد عدة محاولات حيث اعتمدت على تصنيع غسول طبيعي خالي من المواد الكيمائية التي تضاف للصابون السائل الموجود في الاسواق( كمعززات الرغوة) وغيرها والتي تسبب جفاف البشرة وقد تسبب الحساسية للبعض، كما انني اعتمدت وبشكل كبير على راي المستخدمين من خلال توزيع عينات مجنية على الناس والاستماع الى رايهم بالمشروع لتكون بمثابة تغذية راجعة لي.

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي وتحت طائلة المسؤولية

2019-10-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info