بتروناس الماليزية تتوقع استقرار النفط بين 50 – 60 دولارا

6 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 10:29 صباحًا

medium_2017-12-06-61ce0c615f

تواصل توقعت شركة البترول الوطنية الماليزية بتروناس، الاثنين، في تقرير هدوء أسعار النفط في نطاق بين 50 – 60 دولارا للبرميل. وقالت الشركة في التقرير واطلعت عليه تواصل، إن “توقعات سعر النفط ستتراوح بين 50 – 60 دولارا للبرميل الواحد”، مبينة أن “كثير من المحللين يتوقعون أن سعر المائة دولار للبرميل أصبح من الماضي”.

وأضافت، أن “أسعار النفط تعززت إلى أعلى من 60 دولارا للبرميل، مدفوعا بتصاعد التوتر في الشرق الأوسط”، مبينة انه “من المحتمل أن تظل أسعار النفط الخام متقلبة كما قد يتخذها المتداولون من أجل الحصول على الفرص من تدني أسعار النفط”.

وأضافت أن “امتثال منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بشأن اتفاق خفض الإنتاج يجب ان يستمر لاستمرار اسعار النفط في التحسن”، مشيرة الى أن من “المحتمل أن ينمو الطلب على النفط الى 1.4 مليون برميل في عام 2018 ارتفاعا من 98 مليون برميل حاليا”. ولفتت الى أن “نحو 60 بالمئة من النمو سيأتي من منطقة آسيا والمحيط الهادي لاسيما الصين والهند”.

يذكر أن شركة بتروناس الماليزية وقعت عقودا مع وزارة النفط العراقية مع عدد من الشركات العالمية لتطوير اربع حقول نفطية ومنها حقل الغراف ومجنون والحلفاية، اضافة الى حقل بدرة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mZm