انطلاق النسخة السادسة من “قمة المعرفة” في دبي.. 19 نوفمبر

آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 11:49 صباحًا
انطلاق النسخة السادسة من “قمة المعرفة” في دبي.. 19 نوفمبر

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أن الدورة السادسة لـ«قمّة المعرفة» ستنطلق في 19 نوفمبر المقبل، بمركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة». وتهدف القمّة التي تستمر يومين إلى تقديم منصّة معرفية عالمية تجمع الخبراء والمتخصصين وصنّاع القرار من مختلف دول العالم تحت سقف واحد، لمناقشة التجارب واستعراض أفضل الحلول والممارسات، لمواجهة تحديات تقدم الدول والتنمية المستدامة لمستقبل أفضل، بمشاركة إماراتية لافتة إلى انها تسعى إلى ترك بصمتها في هذا المجال.

وتسعى القمّة إلى ترجمة توجيهات القيادة نحو تمكين أفراد المجتمع بالمعرفة، وإحداث تنمية شاملة محورها الإنسان الذي يمثل أغلى ثروات الوطن، من خلال طرح آفاق نقاشية واسعة حول دور المعرفة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية، كالفقر والجوع وعدم المساواة، إلى جانب التغيّر المناخي وتعزيز الابتكار، والاستهلاك المستدام، عبر تقديم الحلول المناسبة لحماية كوكب الأرض، وضمان تمتُّع جميع الشعوب بالازدهار والسلام والعدالة بحلول عام 2030.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، جمال بن حويرب: «تمثل المعرفة أسمى غاياتنا في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وطريقًا لا حياد عنه من أجل تحسين معيشة المواطنين. وتعكس الدورة السادسة من قمّة المعرفة هذا التوجه، من خلال طرح أهداف التنمية المستدامة للنقاش مع الخبراء وصنّاع القرار وأصحاب قصص النجاح، من أجل الوقوف على التحديات المحلية والعالمية وسبل إيجاد حلول لها، والإسهام في تطوير أدوات فاعلة، لتحقيق التنمية المستدامة في كل القطاعات التي تلامس حياة الأفراد».

2019-08-24 2019-08-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info